• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بروفايل

جوناس.. حلم النجومية!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

محمد حامد (دبي)

منذ أن أعلن كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي عن قائمة السيليساو التي تشارك في كوبا أميركا، فرض تساؤل مهم نفسه على الجميع، سواء إعلامياً أو جماهيرياً، وهو تجاهل دونجا لأفضل هداف برازيلي في الوقت الراهن، وهو جوناس أوليفيرا نجم وهداف فريق بنفيكا البرتغالي المتوج بلقب الدوري منذ ساعات.

جوناس سجل للفريق البرتغالي 32 هدفاً في 34 مباراة بالدوري البرتغالي الموسم المنتهي، ولعب دوراً مهماً في تتويج فريقه بلقب الدوري، كما أنه كان في قلب المنافسة على الحذاء الذهبي الأوروبي مع لويس سواريز، وجونزالو هيجواين، وزلاتان إبراهيموفيتس، وكريستيانو رونالدو حتى آخر الموسم.

الهداف البرازيلي الذي يبلغ 32 عاماً، لا يزال يترقب فرصة الانضمام لفريق كبير في دوريات أوروبا الكبيرة، وفي الوقت ذاته يتردد أنه قد يكون أحد نجوم دوري الخليج العربي في المواسم القادمة في حال تلقى عرضاً مغرياً من الناحية المالية، ويظل حلم الدفاع عن ألوان السيليساو البرازيلي حلماً مؤجلاً لجوناس، فقد ظهر مع السامبا في 9 مباريات فقط.

جوناس لا يزال يقاوم فكرة الرحيل إلى الدوري الصيني أو أحد الدوريات العربية، على أمل أن يكون في مسيرته بقية من تألق في أحد الدوريات الكبيرة، وهو الآن في مفترق الطرق للاختيار بين تأمين مستقبله المادي بعيداً عن أوروبا بعد أن بلغ 32 عاماً، أو الإصرار على البقاء في القارة العجوز، فقد يأتيه الصلح مع النجومية والأضواء متأخراً قليلاً.

يملك جوناس معدلاً تهديفياً جيداً طوال مسيرته الكروية، حيث يسجل هدفاً كل مباراتين تقريباً، فقد بلغ مجموع ما سجله منذ عام 2006 مع 6 أندية لعب لها ما مجموعه 221 هدفاً في 450 مباراة، وتظل محطاته الأبرز مع جريميو البرازيلي، وخفافيش فالنسيا، ثم نسور بنفيكا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا