• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«العميد» يظهر للمرة الأولى في دور الـ 16

النصر يتحدى تراكتور بطموحات «العبور»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

مراد المصري (دبي)

يتطلع النصر لتحقيق نتيجة إيجابية على أرضه وبين جماهيره، حينما يستقبل تراكتور الإيراني في المباراة التي تنطلق الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء اليوم على ستاد آل مكتوم في دبي، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا، حيث يتسلح «العميد» بالمعنويات المرتفعة والتطلعات لمواصلة الرحلة التاريخية في المسابقة القارية، وهو يظهر للمرة الأولى في الدور الثاني.

وتبدو الأمور على أرض الواقع والتحليل الفني أن الفريق الإيراني يمتلك خبرة أكبر في المسابقة الآسيوية، إلى جانب تطور أدائه من خلال تصدر ترتيب المجموعة الثالثة في الدور الأول، بعدما جمع 12 نقطة، محققاً فوزين على الجزيرة، فإن النصر يدخل المواجهة أمامه دون أن يمتلك ما يخسره، حيث حقق الهدف المعلن ببلوغ الدور الثاني للمسابقة، وسيخوض هذه المواجهة متحرراً من الضغوط، كما حصل معه في آخر مباراتين أمام لوكوموتيف الأوزبكي، حيث حاول اللعب بأسلوب متوازن لتجنب الخسارة وضمان التأهل، فيما يعود حالياً للعب بنفس الطريقة التي استهل بها المشوار وحقق من خلالها الفوز على سباهان الإيراني والاتحاد السعودي.

وظهر خلال تدريبات النصر والمباراة الأخيرة في الدوري التي حقق فيها الفوز على الفجيرة، ميل المدرب الصربي إيفان يوفانوفيتش، للاعتماد على التشكيلة الأفضل فنياً بالنسبة له، من خلال تواجد أحمد شمبيه في حراسة المرمى، والرباعي محمود خميس وعصام ضاحي ومسعود سليمان وأحمد الياسي في الدفاع، وعامر مبارك وخالد جلال وخمينيز وكيمبو إيكوكو في خط الوسط، مع الاعتماد على تقدم بترويبا، والمهاجم نيلمار في المقدمة، فيما سيتواجد طارق أحمد وسالم صالح كأبرز خيارين لتدعيم زملائهما خلال اللقاء.

وجاء تحقيق النصر المركز الرابع في نهاية مشواره في مسابقة دوري الخليج العربي، ليخرج من الضغوطات التي مر بها مؤخراً، حيث أهدر العديد من النقاط، لكنه نجح بتخطي المركز الخامس الذي حققه مرتين، ليتقدم خطوة قربته من العودة للمشاركة في تصفيات دوري أبطال آسيا الموسم المقبل، وساهمت برفع معنويات لاعبيه قبل المباراتين المصيريتين في ختام الموسم أمام تراكتور الإيراني.

من جانبه، يعتبر تراكتور من أقوى الأندية الإيرانية في الوقت الحالي، وحقق المركز الرابع في ختام منافسات الدوري المحلي، ويمتلك في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين في مختلف المراكز، ومنهم لاعبي المنتخب الإيراني، وأبرزهم محمد رضا أخباري الحارس الثاني في صفوف المنتخب، ومهدي شريفي مهاجم الفريق المتألق، الذي سجل 3 أهداف في المسابقة، والكاميروني نانج، الذي سجل هدفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا