• الخميس غرة شعبان 1438هـ - 27 أبريل 2017م
  10:57    انفجار "ضخم" بالقرب من مطار دمشق        10:57     ترامب يمنح البنتاجون سلطة تحديد مستويات القوات بالعراق وسوريا         10:57     فنزويلا تعلن انسحابها من منظمة الدول الاميركية         10:58    ترامب يزور الأراضي الفلسطينية واسرائيل الشهر المقبل        10:58    إضراب شامل في غزة والضفة الغربية تضامنا مع الاسرى        11:09    رئيس الدولة ونائبه ومحمد بن زايد يهنئون رئيس سيراليون بعيد استقلال بلاده        11:27     وزير خارجية الصين: نحتاج لتعزيز قدراتنا العسكرية لحماية مصالحنا         11:35    ميركل:العلاقات بين المانيا وتركيا "تأثرت بشكل كبير" بالتطورات الاخيرة في انقرة        11:48    الحلف الاطلسي يطالب تركيا ب"احترام كامل لدولة القانون"        11:49    اصابة شرطيين اثنين بجروح برصاص أطلقه رجل "يشتبه بانه متطرف" في لاريونيون الفرنسية     

دراسة تربط بين الطول ومعدل الذكاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

أدنبره (يو بي أي) - أظهرت دراسة جديدة وجود ارتباط بين طول القامة ومعدل الذكاء، بحيث إن من هم أقصر من المعدل العام أكثر عرضة لأن يكون معدل ذكائهم أقل من الأطول منهم.

وعمد الباحثون من جامعات أدنبره، وأبردين، ولندن، إلى تحليل مؤشرات الحمض النووي عند أكثر من 6800 شخص، طوال فترة 5 سنوات، ليتبين لهم أن ثمة ارتباطا بين طول القامة ومعدل الذكاء. ووجد الباحثون أنه يمكن تفسير 70% من الرابط بين الطول ومعدل الذكاء بالأمور الجينية، فيما الـ30% الأخرى مرتبطة بالعوامل البيئية. وقال ريكاردو ماريوني، من معهد العلوم الجينية والطب الذري بجامعة أدنبرة لموقع سكوتسمان الإسكتلندي «اختبرنا إن كان التشابه الجيني المستند إلى الحمض النووي لدى الناس، مرتبطاً بالطول والذكاء».

وأضاف «الدراسات السابقة استخدمت بيانات توائم أو بيانات عائلية لتحديد التشابه بين الطول والذكاء، في حين أن دراستنا كانت الأولى من نوعها التي تدقق في مؤشرات الحمض النووي بين أشخاص لا تربط بينهم أية صلة». وأكد ماريوني أن الباحثين وجدوا ترابطاً جينياً كبيراً بين الطول والذكاء العام. وأوضح أنه تبين أن الأشخاص الذين يعد طولهم أقل من المعدل العام يميلون لأن يكونوا أقل ذكاء من الأكثر طولاً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا