• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

باحثون يعلنون شفاء طفل من الإيدز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

بوسطن (رويترز) - قال باحثون إن طفلًا عمره تسعة أشهر ولد في ولاية كاليفورنيا مصابا بفيروس (اتش.اي.في)، المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب الإيدز، ربما شفي منه نتيجة علاج بدأه أطباء بعد ولادته بأربع ساعات فقط.

وقالت ديبورا برسود، المتخصصة في طب الأطفال بكلية جونس هوبكنز، في مؤتمر طبي في بوسطن إن الطفل هو ثاني حالة، بعد حالة سابقة في ولاية مسيسبي، ربما استطاع أطباء فيها القضاء على الفيروس بحقن مولود بعقاقير مضادة للفيروسات بعد ساعات على ولادته.

وقالت برسود في إشارة إلى الطفل ذي التسعة أشهر، الذي ولد خارج لوس أنجلوس، ويخضع للعلاج في مستشفى ميلر للأطفال «أظهر الطفل نتيجة سلبية لفيروس (اتش.اي.في)».

ولا يزال الطفل يتلقى علاجاً بمزيج من ثلاثة عقاقير مضادة للإيدز، بينما توقف قبل عامين علاج الطفل الآخر وعمره الآن ثلاثة أعوام ونصف. ويشار إلى أن والدتي الطفلين مصابتان بالفيروس، الذي يجتاح الجهاز المناعي، ويسبب الإيدز.

وأرجعت برسود تحسن حالة الطفلين إلى الاستخدام المبكر للعقاقير المضادة للفيروسات، لكنها قالت إنه يتعين إجراء المزيد من الأبحاث على العلاج الجديد.

وكان فيروس (اتش.اي.في) ظهر قبل أكثر من ثلاثين عاماً، وهو يصيب الآن أكثر من 34 مليون شخص في العالم. وأسهمت إجراءات وقائية في الحد من انتشاره، ويمكن للعقاقير المضادة للفيروسات السيطرة على المرض لعقود.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا