• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

للعقارات المطلة على البحر

«دوبيزل»: إيجارات الشارقة تنخفض7% في الربع الأول

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

كشف تقرير دوبيزل للإمارات الشمالية عن أنّ أسعار إيجار العقارات في المناطق المطلة على البحر في إمارة الشارقة، بما فيها الممزر والمجاز والقصباء قد انخفضت بشكل ملحوظ مقارنة بالربع الأول من 2015 بنسبة 7% و7% و13% على التوالي، وبالمثل، شهدت القصباء انخفاضاً بنسبة 39% في أسعار البيع للقدم المربع، حسب بيان صدر أمس.

وبيَّن التقرير انخفاضاً في أسعار الإيجارات والبيع في عجمان، بحيث انخفض سعر البيع في البطين بنسبة 43% للقدم المربع، وانخفض بنسبة 19% لسعر إيجار القدم المربع، في حين ظلّت الأسعار على حالها في مناطق أخرى مثل الراشدية.

وشهدت منطقة النخيل في عجمان زيادة في أسعار الإيجارات بمعدل 10% للشقق بـ2 غرفة نوم و3% للشقق بغرفة نوم واحدة، كما كشف التقرير عن زيادة أسعار إيجارات الشقق بـ1 و2 غرفة نوم بنسبة 8 و21% على التوالي في منطقة الحمرية. وقالت آن بوثيلو، مديرة أولى للتسويق العقاري في دوبيزل: «رغم أنّ أسعار الإيجارات قد زادت بنسبة 10% في منطقة النخيل في عجمان، تظلّ هذه المنطقة من أكثر المناطق مراعاة للتكلفة مقارنة بالمناطق الأخرى، بحيث ظلّت إيجارات الشقق بغرفة نوم واحدة عند حدود 33,000 درهم سنوياً، وتلك الزيادة في الأسعار، تدلّ على أنّه رغم الانخفاض العام للأسعار في الدولة فإنّ عجمان تظل الخيار الاقتصادي الأمثل وخاصة للباحثين عن زيادة مدخراتهم مع الاستمتاع بالحياة المريحة، سواء كانوا من سكان عجمان أو من الإمارات المجاورة مثل دبي والشارقة». وأضافت: «وصل أعلى إيجار لشقة بغرفة نوم واحدة إلى 39,000 درهم في عجمان و41,000 درهم في الشارقة، وهذه الأسعار ليست متاحة في دبي، وتظل أقل بنسبة 33% عن أي شقة بالمساحة نفسها في المدينة العالمية (إنترناشيونال سيتي)، المنطقة ذات أسعار الإيجار الأكثر انخفاضاً في دبي، وأقل بنسبة 200% من منطقة داون تاون وسط المدينة في دبي. وتدلّ الأسعار المنخفضة في كل من عجمان والشارقة على وجود فرص استثمار كبيرة في الإمارات الشمالية، وتحتاج إلى إطار قانوني واضح لدعم ثقة المستثمرين».

وبين موقع إعلانات العقارات المبوبة المعاملات العقارية في الشارقة شهدت زيادة بنسبة 44.6% في عام 2015 بقيمة 25.5 مليار درهم، وشهدت الإمارة زيادة 42% في طلبات التقييم، وفقاً لدائرة التسجيل العقاري في الشارقة.

وكشفت الهيئة العامة للاستثمار والتنمية في الشارقة «شروق»، أنّه عند المقارنة بين أرقام 2014 و2015، نجد أنّ القطاع العقاري في إمارة الشارقة نجح في تطوير ما يقرب من 84.5 مليون قدم مربعة من الأراضي، ما أدى إلى إنشاء أكثر من 60 مشروعاً عقارياً، ما أدى أيضاً إلى خفض أسعار العقارات في الإمارة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا