• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

تمتد إلى خمسين عاماً

«أدنوك للتوزيع» توقع اتفاقية مساطحة مع «موانئ أبوظبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» و«موانئ أبوظبي»، يوم أمس اتفاقية مساطحة، تهدف إلى تعزيز قدرة «أدنوك للتوزيع» على توفير الدعم اللوجستي لمشروعاتها القائمة وتطوير مشروعات جديدة، انطلاقاً من «مدينة خليفة الصناعية». ووقع الاتفاقية عن جانب «أدنوك للتوزيع» المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي للشركة بالإنابة، وعن جانب موانئ أبوظبي مانع محمد سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية، وذلك في مقر شركة «أدنوك للتوزيع» في أبوظبي، وفي حضور عدد من المسؤولين وأعضاء الإدارة العليا والمختصين من كلا الطرفين.

وهدفت أدنوك للتوزيع من توقيع هذه الاتفاقية إلى تعزيز جهودها لتلبية الطلب الكبير على خدماتها ومنتجاتها بما يتماشى مع متطلبات رؤية أبوظبي 2030، حيث ستباشر الشركة تنفيذ خطة لإنشاء مصنع لمنتجات الزيوت والشحوم، إلى جانب مستودعات تخزين استراتيجية لدعم عمليات توزيع المنتجات في مختلف إمارات الدولة، على أن تباشر عملياتها التشغيلية في الموقع الجديد في بداية العام 2022. وستبلغ الطاقة الإنتاجية الأولية لمصنع منتجات الزيوت والشحوم 100 ألف طن سنوياً، مع إمكانية زيادتها مستقبلاً لتصل إلى 200 ألف طن في السنة. وستعزز مستودعات التخزين الجديدة هذه قدرة أدنوك للتوزيع في تزويد مدينة أبوظبي بمختلف أنواع الوقود من الديزل، وأي بلس 91 وخاص 95 براً باستخدام سيارات الشحن، إضافة إلى تزويد مطار أبوظبي الدولي ومطار آل مكتوم الدولي بوقود الطائرات Jet A-1، وتزويد مجمع الطويلة للطاقة وتحلية المياه بوقود الديزل عبر شبكة من الأنابيب. وفي تعليقه على توقيع هذه الاتفاقية، صرح المهندس سعيد مبارك الراشدي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة «أدنوك للتوزيع»: «نمتلك في ’أدنوك للتوزيع‘ ضمن خطتنا الاستراتيجية المستقبلية، توجهات واضحة للتوسع الاستراتيجي الجغرافي والنوعي من حيث جودة ونوعية المنتجات والخدمات، وفي إطار سعينا لتحقيق أفضل النتائج في هذا الشأن، نحرص على عقد الشراكات الاستراتيجية وتنفيذ مجموعة من الدراسات الدورية المتخصصة للتعرف على الفرص الاستثمارية القادرة على تلبية الطلب المتزايد على خدماتنا ومنتجاتنا المتخصصة».

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي: «يشكل قرار شركة «أدنوك للتوزيع» بالوجود في مدينة خليفة الصناعية داعماً حقيقياً للتوجهات الاقتصادية لحكومة إمارة أبوظبي، وإضافة متميزة لقائمة الشركاء الاستراتيجيين للمدينة الصناعية، ونحن على ثقة بأن الموقع الجغرافي الاستراتيجي القريب من ميناء خليفة، وما تقدمه المدينة الصناعية من خدمات لوجستية وبنية تحتية عالمية المستوى، سيدعم قدرة «أدنوك للتوزيع» على تلبية الطلب الكبير على المنتجات البترولية التي تعد أحد أبرز مقومات المشاريع الاقتصادية والصناعية».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا