• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

الهلال يحصد الفوز الوحيد ولخويا يتعثر بالخسارة6

6 أندية عربية تكتفي بـ «نقطة» في الجولة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

معتصم عبد الله (دبي)

اكتفت ستة أندية عربية، من أصل ثمانية بالتعادل، في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم 2015، والتي شهدت إقامة 16 مباراة، في المجموعات الثماني للبطولة، والتي أقيمت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، وكان العين دشن مشواره بالتعادل السلبي أمام ضيفه الشباب السعودي، ضمن المجموعة الثانية، في حين خرج الأهلي بتعادل إيجابي أمام ضيفه الأهلي السعودي 3-3 في المجموعة الرابعة، وعاد السد القطري بنقطة أمام مضيفه فولاذ أصفهان الإيراني بالتعادل السلبي، ضمن المجموعة الثالثة، فيما تعادل النصر مع بونيودكور الأوزبكي 1-1 في المجموعة الأولى.

ومثل الهلال السعودي وصيف النسخة الماضية الاستثناء الوحيد بين الأندية العربية الثمانية، حيث حصد فوزاً مهماً على حساب ضيفه لوكومتيف الأوزبكي 3-1 ليتصدر ترتيب المجموعة الثالثة، بدوره نال لخويا القطري الخسارة الوحيدة لممثلي العرب أمام مضيفه بيروزي الإيراني صفر- 3.

ورفع التعادل الوحيد في مجموعات شرق آسيا، والتي تضم 7 أبطال سابقين من أصل 10 يشاركون في النسخة الحالية للبطولة، والذي انتهت عليه مواجهة تشونبوك هيونداي موتورز وكاشيوا ريسول الياباني صفر-صفر، جملة التعادلات في الجولة إلى 5 تعادلات، في الوقت الذي حسمت نتيجة الفوز 11 مباراة أخرى.

وبدت أندية ويسترن سيدني الأسترالي «حامل اللقب» ،والثلاثي الصيني بكين جوان، شاندونج لونينج، جوانزهو أر إن أف أكبر الرابحين من مباريات الجولة، بعد أن عادت الفرق الأربعة بالفوز من خارج قواعدها، بعدما تغلب ويسترن سيدني على كاشيما أنتليرز الياباني 3-1 على ستاد مدينة كاشيما، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة، وفوز بكين جوان الصيني الثمين خارج ملعبه على بريسبان روار الأسترالي بهدف المهاجم البديل شاو جيهاي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع ضمن المجموعة السابعة.

وتخطى شاندونج لونينج الصيني عقبة منافسه بيكامكس بينه دونج الفيتنامي بالفوز على ملعب الأخير 3-2، في حين حقق جوانزهو أر إن إف الوافد الجديد فوزاً ثميناً على حساب مضيفه جامبا أوساكا بطل الدوري الياباني وحامل اللقب في 2008 في معقل الأخير بفضل ثنائية المهاجم المغربي عبد الرزاق حمدالله، ووانج سونج. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا