• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ارتياح في «القلعة الحمراء» رغم الخروج بـ «نقطة»

«الفرسان» يستعيد الثقة والروح القتالية والأداء الرجولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

معتز الشامي (دبي)

رغم أن مباراة الأهلي وشقيقه أهلي جدة السعودي مساء أمس الأول في دوري أبطال آسيا جاءت «مجنونة»، حيث شهدت سيناريو لم يتوقعه أحد، عبر تأخره بهدف في الدقيقة الأولى، والتصحيح سريعاً في الشوط نفسه، ثم استمرار التأخر، والعودة 3 مرات متتالية على مدار 90 دقيقة، إلا أن إدارة النادي وكذلك الجماهير بالإضافة إلى لاعبي «الفرسان»، خرجوا بحالة من الارتياح والثقة، التي تعكس وجود عدد كبير من المكاسب، بصرف النظر عن أن المحصلة «نقطة»، بعد التعادل بثلاثة أهداف لمثلها في مستهل مشوار «الأحمر» في المجموعة الرابعة.

وبعيداً عن الأخطاء الدفاعية الفردية التي كان بعضها كارثياً، فقد ظهر استعادة الفريق جزءاً كبيراً من شخصية الموسم الماضي، عندما توج بطلاً لثلاثة ألقاب محلية، حيث قدم الأهلي مباراة رفض خلالها الاستسلام 3 مرات، وأظهر لاعبوه إصراراً كبيراً على الفوز، وتمسكوا بالروح القتالية المعروفة عنهم، ما أثلج صدور عشاق القميص الأحمر، وعكس رغبة حقيقية في استعادة المسار الصحيح، خلال المرحلة المقبلة.

واتفقت إدارة الأهلي على أن الفريق كتب له ميلاداً جديداً في المباراة، بعد سلسلة من النتائج السلبية في دوري الخليج العربي، لكن في النهاية رأى الروماني كوزمين مدرب «الفرسان»، أن هناك ثغرات دفاعية خصوصاً في مركز قلب الدفاع، بعد رحيل بشير سعيد، وإخفاق سالمين خميس على التعويض، وارتكابه لأخطاء خلال المباراة مع باقي لاعبي الخط الخلفي.

وعن المباراة، قال كوزمين: «كانت ممتعة للجماهير، ولكن ليست لنا، بل جاءت عصيبة، وحاول الفريقان تقديم أداء متميز، وكان القتال مستمراً طوال الـ 90 دقيقة على أرض الملعب، لكن لم نهرب من الأخطاء التي وقعنا فيها، وتسببنا في هدفين دخلا مرمانا بأخطائنا الفردية، ورغم ذلك نجحنا في صنع الفرص، وتقديم المستوى الأفضل وعدنا للمباراة، لو قدمنا مباريات بهذا الشكل في الدوري، لكان موقفنا مختلفاً، ورأيت عودة الروح القتالية والحماس والإصرار على الفوز، وهذا أمر جيد، خاصة أننا تلقينا هدفاً مبكراً، والآن علينا التركيز بشكل أكبر، ونضطر لإراحة اللاعبين، من أجل الاستعداد لمباراة تبريز الإيراني وهي مواجهة صعبة علينا الإعداد لها بشكل جيد».

وأضاف: «مرت علي لحظات صعبة خلال المباراة، وتشككت في القدرة على العودة، بعد التأخر بهدف مبكر، ولكن اللاعبين قدموا الأفضل، وسجلوا بشكل سريع هدف التعادل، وأمام أهلي جدة عوضنا فترة الصيام التهديفي، وسجلنا فرصاً مميزة، ولولا تألق حارس الأهلي السعودي لسجلنا هدفين أو 3 آخرين أيضاً». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا