• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«كهرباء أبوظبي» تفتح «مجمع» الطاقة الشمسية أمام العروض التنافسية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

دعت كل من هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للماء والكهرباء، الشركات المؤهلة لمشروع مجمع أبوظبي للطاقة الشمسية بسعة 350 ميغاواط في منطقة سويحان في الإمارة بنظام المنتج المستقل بتكنولوجيا الطاقة الكهروضوئية، لحضور لقاء على مدى يومين في يشمل زيارة ميدانية لموقع المشروع.

وخلال الزيارة ستقوم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للماء والكهرباء بتوضيح تفاصيل الإجراءات المتعلقة بالنهج المبيَن في مستندات «طلب تقديم العروض» التي تم تزويدها إلى مقدمي العروض بخصوص تقديم مظاريف العروض التنافسية لتطوير المشروع والفتح العلني لتلك المظاريف.

وسيشتمل المشروع على تطوير وتمويل وإنشاء وتشغيل وصيانة وتملك محطة طاقة متجددة نظيفة جديدة بسعة إنتاج 350 ميغاواط من الكهرباء، إضافة إلى البنية التحتية ذات الصلة.

وسيكون موقع المحطة في المنطقة الشرقية من إمارة أبوظبي، في منطقة سويحان، وعلى بعد حوالي 120 كم من مدينة أبوظبي، وبالقرب من محطة الضغط العالي، والتي سيتم ربط المشروع بها. سيتم هيكلة المشروع كمشروع منتج مستقل وستتم الاستفادة من النماذج التعاقدية السابقة في برنامج مشاريع المنتج المستقل التابعة لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي.

وستقوم هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للماء والكهرباء ومجموعة مستشاريهما الخارجيين بتنظيم برنامج لمقدمي العروض على مدى يومين، يبدأ في 30 مايو 2016، حيث سيتم تقديم معلومات حول المشروع من خلال عرض تقديمي، والزيارات الميدانية للموقع، واللقاءات المباشرة مع مقدمي العروض.

وأكد فارس عبيد الظاهري مدير عام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي على التزام هيئة مياه وكهرباء أبوظبي تشجيع إجراء عملية تقديم العطاءات وتقييمها بطريقة شفافة، وذلك لضمان الحصول على عروض تنافسية ومتوافقة مع الشروط الواردة في «طلب تقديم العروض».

وأضاف أن قطاع الماء والكهرباء سيستفيد من مساهمات المشاركين المحليين والدوليين الأكثر كفاءة الذين يتقدمون بالعروض الأكثر موثوقية لتطوير المشروع، مبيناً أنه وتماشياً مع تطوير أفضل الممارسات، من جانبه، قال محمد بن جرش مدير عام شركة أبوظبي للماء والكهرباء أنه يتطلع إلى الترحيب بمقدمي العروض في اللقاء الذي سيجري على مدى يومين في أبوظبي، والذي سيعطيهم الفرصة للتفاعل مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركة أبوظبي للماء والكهرباء بالنسبة للأمور المتعلقة بالمشروع.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا