• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

رابع حلقات «شاعر المليون» تشهد مشاركة أصغر المتسابقين وتأهله

الإماراتي سيف المنصوري إلى المرحلة الثانية بالعلامة الكاملة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - على خشبة مسرح شاطئ الراحة في أبوظبي استطاع نجوم «شاعر المليون» كسب الرهان شعراً ليلة أمس الأول، في رابع حلقات البرنامج بموسمه السادس، والتي عرضت على الهواء مباشرة عبر قناة أبوظبي - الإمارات، ومن ثم أعيدت على قناة بينونة. ومع ختام الحلقة الرابعة من المرحلة الأولى من «شاعر المليون» حصل عبدالله الحيلان على أعلى نسبة تصويت عبر المواقع الإلكترونية 40%، في حين حصل أسامة السردي على أعلى درجات جمهور المسرح 29%. أما أعلى درجات لجنة الحكيم فحصل عليها الإماراتي سيف المنصوري إذ حقق العلامة الكاملة 50 من 50، متصدرا بذلك الحلقة الرابعة من المرحلة الأولى، أما بقية الشعراء فعليهم الانتظار والقلق رفيق أيامهم القليلة المقبلة.

ثمانية شعراء اجتمعوا ومعهم في شاطئ الراحة حشد من الجمهور تحت عنوان «الشعر والليل موعدنا»، وهم الشاذلي المبارك جودات/ السودان، أسامة محمد السردي الزواهي/ الأردن، خالد صالح القحطاني/ السعودية، سعود البلوي/ السعودية، سيف سالم المنصوري/ الإمارات، عبدالله الرشيدي/ السعودية، عبدالله الحيلان/ الكويت، كامل البطحري/ سلطنة عمان، وكان الأمل يحدو كل واحد منهم بالفوز بتصويت لجنة التحكيم كي ينضم إلى قافلة الشعراء، الذين فازوا في الحلقات الثلاث الماضية.

وليلة أمس الأول كان بانتظار تصويت جمهور «شاعر المليون» منذ الحلقة الماضية كل من زكريا الزغاميم/ الأردن، وطلال بن عون/ سوريا، ومجلاد الفعم/ الكويت، ومحسن الحمري/ البحرين، ومعجب القحطاني/ الكويت، نايل الظفيري/ السعودية.

ومن بين هؤلاء لم يستطع التقدم خطوة إلا الشاعران مجلاد الفعم بحصوله على 60% من التصويت عبر الرسائل النصية، وطلال بن عون الذي حصل على 58%، واللافت في حلقة أمس الأول أن لجنة التحكيم احتفظت ببطاقتها الذهبية، فغادر أربعة متسابقين الموسم.

وسواس الشعر

أسامة محمد السردي الذي استبدل قصيدته التي كان من المفترض أن يلقيها؛ لم يكن موفقاً، فقراره بالاستبدال ربما ضّيع عليه فرصة البقاء في المسابقة، إذ إن قصيدته الجديدة لم تلقَ إعجاب لجنة التحكيم المكونة من د. غسان الحسن، سلطان العميمي، حمد السعيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا