• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

الحكومة الإيطالية تتعهد بعدم خرق قواعد عجز الموازنة الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

روما (د ب ا) - تعهد وزير الاقتصاد الإيطالي، بيير كارلو بادوان، في حوار نشر، أمس، بأن الحكومة الإيطالية الجديدة لن تخرق قواعد الاتحاد الأوروبي المتعلقة بعجز الموازنة.

وأشارت تكهنات إلى أن رئيس الوزراء ماتيو رينزى سوف يضع أهدافاً تقشفية أقل حدة من أجل تمويل برنامجه الإصلاحي الطموح. وكان رينزى قد قال العام الماضي إن قواعد الاتحاد الأوروبي التي تنص على إبقاء نسبة عجز الموازنة أقل من 3% من إجمالي الناتج المحلى «قديمة».

وقال بادوان لصحيفة إل سولي 24 اورى الاقتصادية: «نحن لا نستطيع أن نتحمل العودة لنسبة أكثر من 3%». مضيفاً «سوف يكون هذا خطأ. إذا تمكنا من النمو عبر الإصلاحات الهيكلية، سوف نستطيع كسب مزيد من الهوامش في الحسابات العامة».

وتأتى هذه الرسالة بعد يوم من انتقاد المفوضية الأوروبية لإيطاليا بسبب ديونها المرتفعة وانخفاض الإنتاجية. كما أنها تأتى في أول أيام زيارة رينزى لبروكسل لحضور قمة خاصة حول أوكرانيا، من المقرر أن يعقد خلالها مباحثات ثنائية مع رئيس الاتحاد الأوروبي هيرمان فان رومبوى.

وقال بادوان، المسؤول السابق بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية وصندوق النقد الدولي: «علينا أن نقلل من الديون ليس لأن أوروبا طالبتنا بذلك، ولكن من أجلنا، خاصة أطفالنا». وأوضح أنه يعتزم خفض الإنفاق العام هذا العام بواقع 5 مليارات يورو (6.9 مليار دولار).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا