• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال مشاركته بندوة لمعهد مصدر

سفير إيرلندا يشيد بالمبادرات الرائدة لدولة الإمارات في مجالات الطاقة المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 07 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أشاد باتريك هينيسي، سفير جمهورية إيرلندا لدى الدولة، بالمبادرات الرائدة لدولة الإمارات في مجالات الطاقة المستدامة.

جاء ذلك خلال مشاركة السفير، مؤخرا، في ندوة بعنوان «إيرلندا والإمارات: شراكة تنمو»، تولى معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا تنظيمها جزءاً من برنامج سلسلة المحاضرات، وحضرها الدكتور فريد موفنزاده، رئيس معهد مصدر، والدكتور محمد ساسي، عميد الهيئة التدريسية المؤقت، إلى جانب عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلبة.

وأثنى السفير على معهد مصدر قائلاً: «إن نجاحكم في بناء هذا الصرح العلمي في قلب مدينة مصدر هو دليل واضح على أهمية قضايا الطاقة والاستدامة التي تتصدون لها، ومدى التزام أصحاب هذه المبادرة إنجاحها، وكفاءة الفريق الذي أسندت إليه مهمة تنفيذها».

وأردف: «لا تقتصر أهمية معهد مصدر على تفوقه الأكاديمي فحسب، بل تتعدى ذلك إلى دوره البارز في الارتقاء بمكانة الإمارات العربية المتحدة إلى نخبة الدول المتقدمة، معرفياً وعلمياً، على الصعيدين المحلي والعالمي».

وقدم الدكتور موفنزاده والدكتور ساسي هدية تذكارية للسفير فور انتهاء الندوة، واصطحباه بعدها في جولة ميدانية، اطلع خلالها على المرافق، والميزات المستدامة في مدينة مصدر، وحرم معهد مصدر الجامعي.

وأكد هينيسي أن تبادل الوفود رفيعة المستوى بين الإمارات العربية المتحدة وجمهورية إيرلندا يعكس عمق الصلات التاريخية، والرغبة في تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، وتظهر أهميته على الصعيد الاقتصادي، من خلال الزيادة الحاصلة في حجم التبادل التجاري بين الطرفين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا