• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

وزيرا الدفاع والداخلية يتفقدان القوات في سيناء

مصر: المؤبد والسجن المشدد لـ 21 متهماً بخلية إخوانية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

القاهرة (وكالات)

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي، أمس، برئاسة المستشار حسين قنديل، في جلسة محاكمة 21 متهماً بقضية «خلية الرصد والردع» التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية، بالسجن المؤبد لـ 8 متهمين، والسجن المشدد 10 سنوات لـ8 متهمين، والسجن المشدد 5 سنوات لـ5 متهمين آخرين.

وكان النائب العام الراحل المستشار هشام بركات، قد أحال 21 متهما بينهم 8 محبوسين إلى محكمة الجنايات، على خلفية اتهامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس بالعمرانية ما تسبب في مقتل شخص، فضلاً عن تفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكي للإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجياً، فضلاً عن محاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية بالجيزة.

إلى ذلك، تفقد الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري واللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، أمس، عناصر قواتهما المتمركزة بشمال سيناء.

وقال العميد محمد سمير المتحدث العسكري إن القوات نجحت خلال الفترة الماضية في فرض السيطرة الأمنية الكاملة بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي، وتحقيق العديد من الضربات المتلاحقة للقضاء على العناصر التكفيرية والأوكار والبؤر الإرهابية التي تتحصن بها تلك العناصر.

وأضاف أن الوزيرين تفقدا عددا من الكمائن ونقاط الارتكاز الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسة بسيناء للاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة في الحملات الأمنية، مطالبين القوات بأعلى درجات اليقظة والانتباه لتنفيذ ما يكلفون به من مهام. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا