• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

نيسان «جوك 2015» بمحرك تيربو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

أطلقت نيسان مؤخراً طراز عام 2015 من سيارتها «جوك» خلال حفل خاص أقامته في دبي، حيث أشارت الشركة اليابانية إلى أن «جوك» الجديدة ستتوفر مع خيار بين محرك من 4 أسطوانات متتالية سعة 1.6 ليتر يعتمد على تقنية السحب العادي، مقابل محرك آخر من نادي الأسطوانات الأربع وبسعة 1.6 ليتر ولكنه مزود بجهاز تيربو ومعزز بنظام بخاخ إلكتروني مباشر.

من ناحية أخرى، تتميز جوك الجديدة بثلاثة برامج قيادة هي العادي، الرياضي والاقتصادي مع نظام موسيقي جديد ومتطور، إضافةً إلى الجيل الأحدث من نظام نيسان كونكت (NissanConnect) للملاحة والتواصل والاتصال.

ويمكن لمحرك السحب العادي المتوفر لـ جوك S وSL أن يولد قوة 86 حصاناً (117 كيلووات) عند مستوى 6000 دورة في الدقيقة، بالإضافة الى عزم دوران أقصى يبلغ 158 نيوتن متر ترتفع الى 240 نيوتن متر مع محرك التيربو الذي يتوفر لنسخ SL والذي يولد 140 حصاناً (190 كيلووات) يمكن استخراجها عند مستوى 5600 دورة في الدقيقة. وتتوفر جوك بثلاثة مستويات تجهيز هي S وSL وSL تيربو.

وتشمل التعديلات في جوك الجديدة مصابيح أمامية علوية بتصميم معدل مع مصابيح LEDنهارية، شبك أمامي معدل، صادم أمامي أكثر صلابة، مرايا خارجية جانبية ذات تصميم معدل مع إشارات التفاف مدمجة فيها، كاميرا خلفية، صادم خلفي ذو تصميم صلب يتناسب مع شكل المصابيح الخلفية الجديدة التي باتت تعمل بتقنية LED.

أما التعديلات في مقصورة التحميل الخلفية، فتبدأ بمساحة تحميل أكبر من السابق يمكن زيادتها من خلال إمكانية الطي الكلي للمقعد الخلفي للحصول على أرضية مسطحة بالكامل.

كذلك، قامت نيسان بتزويد مقصورة التحميل الخلفية بأرضية تعمل بمرحلتين لزيادة القدرات التحميلة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا