• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

هنأ قادة المجلس بالذكرى الـ35 لتأسيسيه

الزياني: «التعاون الخليجي» منظومة متماسكة أمام أصعب التحديات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

الرياض (وكالات)

هنأ الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد اللطيف الزياني، أمس، قادة دول المجلس بالذكرى الـ 35 لتأسيسه.

كما أعرب الزياني عن فخر واعتزاز مواطني دول مجلس التعاون بهذه المنظومة المباركة، وما حققته من إنجازات عظيمة وتعاون شامل في مختلف المجالات.

وأشاد الزياني بحكمة وبصيرة قادة دول مجلس التعاون التي قادت هذه المسيرة المباركة بعزم وثبات وإرادة صلبة خلال الخمسة والثلاثين عاماً، وما يبذلونه من جهود مخلصة ودعم ومساندة لترسيخ هذا الصرح العظيم الذي يجسد أسمى آيات التكاتف والترابط بين أبناء دول المجلس أجيالاً تلو الأجيال.

وأكد أن مجلس التعاون بما حققه من إنجازات شاملة في مختلف المجالات السياسية والأمنية والاقتصادية والتنموية، أصبح منظومة متماسكة وراسخة أمام أصعب التحديات التي واجهتها المنطقة، مجسداً أسمى صور الترابط والتضامن لكل ما فيه خير ونماء دول المجلس، والدول العربية والإسلامية كافة.

كمــا أعــرب عــن اعـتزازه بالمكانة الدولية الرفيعـة التي يحتلها مجلس التعاون، وبما يبذله من جهود حثيثة لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وإسهاماته الحيوية والفاعلة لنصرة القضايا الإقليمية والدولية، ولما حققه هذا الكيان الشامخ من إنجازات مشهودة، هدفها ترسيخ التعاون والتكامل الخليجي في مختلف المجالات.

وأشاد الزياني بالعطاء المخلص والجهود الخيرة التي يبذلها مواطنو دول المجلس لتعزيز اللحمة الخليجية، وما يبذلونه من جهود سخية لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك نحو الأهداف السامية التي تأسس من أجلها مجلس التعاون، معرباً عن تمنياته أن يكلل المولى جهود قادة دول مجلس التعاون ومواطنيه لتحقيق المزيد من الإنجازات الطموحة في هذه المسيرة المباركة.

وتحتفل دول مجلس التعاون الخليجي غداً الثلاثاء بالذكرى الـ 35 لقيام مجلس التعاون الخليجي عام 1981 وسط إنجازات في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وغيرها.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا