• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

فريقها العلمي الأول عربياً

عيدة المحيربي: الإماراتية تمتلك ذكاء الابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 فبراير 2015

هناء الحمادي (أبوظبي)

عيدة المحيربي، رئيسة قسم الحسابات المالية في شركة زادكو بأبوظبي، استطاعت بجهودها الذاتية أن تصبح مخترعة عالمية، خاصة بعد أن بلغ عدد الاختراعات التي أنجزتها وفريقها العلمي 46 اختراعا عالمياً خلال السنوات الخمس الماضية، محققة مراكز متقدمة مقارنة بفرق مخترعة في جهات دولية مشهورة بالابتكار.

وأظهرت بيانات المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» على موقعها الإلكتروني خلال الفترة من 1 يوليو عام 2010 حتى 10 يوليو 2014 أن الجامعات في العالم سجلت لديها خلال هذه الفترة 29 ألفا و57 اختراعاً، فيما لم ينجز أي فريق في أي جامعة في العالم ما يساوي العدد الذي أنجزه فريق المحيربي أو يزيد عليه.

عيدة المحيربي الحاصلة على جائزة «الشيخة شمسة بنت سهيل للنساء المبدعات» عن مبادرة بعنوان «الاختراعات العالمية المستقلة» في مجال الاقتصاد والأعمال، جاءت موخراً على رأس قائمة المخترعين الإماراتيين الذين تربعوا على عرش الابتكار في الدولة لعام 2014 وفقاً لتقرير منظمة «الويبو» الذي صدر مؤخراً.

المخترعون الإماراتيون

ترى عيدة المحيربي أن المخترعين الاماراتيين تنقصهم ثقافة الابتكار، أي معرفة الطرق والممارسات الصحيحة لعمل الابتكار وكيفية تسجيله والحصول على براءة الاختراع ومن أين؟ مشيرة إلى أن هناك تشجيع للنساء في الدولة على الابتكار لكن التشجيع المعنوي غير كاف، والمُهم هُو الدعم المادي الحقيقي والمُباشر للمخترعات، ولافتة إلى أن الإماراتية تمتلك قوة معنوية ذاتية كبيرة للإبداع والابتكار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا