• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

ينظم دورات للتعريف بحقوقهم وواجباتهم

«الدائمة للعمال» تدشن معهداً لتوعية 2,5 مليون عامل في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

تحرير الأمير (دبي)

أعلن اللواء عبيد مهير بن سرور، نائب مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، رئيس اللجنة الدائمة للعمال، إنشاء معهد لتدريب القوى العاملة، يستفيد منه 2,5 مليون عامل من مختلف الجنسيات في دبي بقصد تدريب العمالة كافة في الإمارة، وإخضاعهم لدورات تنويرية لمعرفة نظم وقوانين الدولة، ومعرفة حقوقهم وواجباتهم

وأضاف اللواء ابن سرور: «إنه تم البدء في المرحلة التجريبية للمشروع، وتنتهي بنهاية العام الجاري، وهي مرحلة تمهيدية لتدريب العمالة في إمارة دبي، وتستهدف 100 ألف عامل من قطاع البناء، والمرحلة تبدأ في عام 2017، أما المرحلة الثالثة، وهي المرحلة الإجبارية، فستكون في عام 2018 وتشمل تدريب وتثقيف جميع العمالة في إمارة دبي».

وأضاف في اجتماع ممثلي الفريق البرتقالي الذي تم في مبنى الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، أن تأسيس المعهد التدريبي من أهم المبادرات التي تم تطبيقها من قبل الفريق البرتقالي، منوهاً بأن الجهات المختصة في الإمارة تعمل على إيجاد بيئة عمل صحية تجعل العامل سعيداً وواعياً في مجتمع مستقر، وتعمل أيضاً على تقديم إجراءات سريعة ومنجزة، والسعي لرضا المتعاملين.

وقال ابن سرور: «يهدف المعهد أيضاً إلى خلق بيئة عمل مبنية على المعرفة بالحقوق والواجبات، تقوم على معايير عالمية، وحفظ وسلامة وكرامة الفئة العاملة في الإمارة، وضمان عدم تعرضهم لأي نوع للاستغلال من خلال توعية هذه الفئة، وتدريبهم باستخدام أفضل المعايير الدولية على قوانين العمل والعمال من حقوق وواجبات، وتدريبهم على المهارات والخبرات الأساسية للقيام بعملهم بكفاءة وفعالية».

وسيتم إعداد المواد العلمية المقترحة بالتعاون مع المؤسسات والدوائر المختلفة في الدولة، وسنحرص على الاستفادة من تجارب الآخرين في هذا المجال، وسيتم وضع ثلاث مواد علمية، هي التعريف بقانون العمل في الدولة وعقود العمل، والتعريف بالثقافة بالدولة والسلوك الاجتماعي، وأيضاً الصحة والسلامة المهنية، كما سيتم توزيع مطويات تعريفية للعمال، وشرح حقوقهم واجباتهم من خلال زيارات ميدانية لمساكن العمال، وشرح القوانين لهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض