• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«تبريد» توفّر 1,2 مليار كيلوواط في استهلاك الطاقة خلال 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أبوظبي(الاتحاد) - أعلنت أمس الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، أن وفورات الطاقة السنوية للشركة في عام 2013 بلغت 1,2 مليار كيلوواط ساعي، ما يعني الحد مما يقارب الــ 570 ألف طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، أي ما يعادل إلغاء الانبعاثات الضارة من أكثر من 110 آلاف سيارة.

وحققت محطات تبريد المناطق الستين التابعة للشركة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وفورات في استهلاك الطاقة قاربت 1 مليار كيلوواط ساعي، في حين تحققت الوفورات المتبقية، والتي تبلغ 200 مليون كيلوواط ساعي من محطات الشركة الست المنتشرة في دول مجلس التعاون الخليجي، كالمملكة العربية السعودية وقطر وعمان والبحرين.

وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «يستهلك التكييف بشكل عام في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نحو 50 بالمئة من إجمالي الطلب على الطاقة، ونحو 70 بالمئة خلال فترة الذروة في أشهر الصيف. ومع التوسع السكاني والازدهار والتنوع الصناعي والاقتصادي، تتزايد أهمية استخدام حلول تبريد المناطق التي تتمتع بمعدلات اعتمادية عالية والكفاءة من حيث استهلاك الطاقة والحفاظ على البيئة».

وأضاف «تفخر »تبريد« بالدور الذي تلعبه في دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في المنطقة، وخصوصاً في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها شريكاً أساسياً في قطاع البنية التحتية، فمن خلال تخفيض الطلب على الطاقة المخصصة لخدمات التكييف، يمكننا حماية البيئة، خفض البصمة الكربونية، ولعب دور متواضع في مساعدة دولة الإمارات العربية المتحدة على تحقيق رؤيتها في الاقتصاد المستدام».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا