• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران         12:36     تعيين كازنوف رئيسا للوزراء في فرنسا خلفا لفالس     

بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء تنطلق أول أبريل المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تنظم وزارة الداخلية، ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني، بطولة الإمارات العالمية لتحدي رجال الإطفاء (2014)، التي تقام بمركز أبوظبي الوطني للمعارض، ضمن فعاليات المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر «آيسنار 2014»، خلال الفترة من 1 إلى 3 أبريل المقبل. وتقام البطولة بالتعاون مع شركة 911 للتدريب على مكافحة الحريق والسلامة المهنية، في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا، وهي عبارة عن مسابقات تحفيزية فريدة من نوعها على صعيد اللياقة البدنية، والقدرة على التحمل والابتكار وتبادل المهارات بين رجال الإطفاء.

وتجمع البطولة أقوى وأسرع رجال الإطفاء والإنقاذ حول العالم، حيث يتنافس فيها أقوى رجال الإطفاء والإنقاذ من مختلف دول المنطقة ودول العالم للفوز باللقب والحصول على أكبر الجوائز والمكافآت النقدية للأبطال في جميع الفئات، والتي يبلغ مجموعها ما يقارب من 150,000 دولار أميركي، في منافسات تجسد المهام والحياة اليومية لهؤلاء الأبطال.

ويشارك في البطولة 43 متسابقاً من الإمارات العربية المتحدة والكويت، وقطر والأردن، والولايات المتحدة الأميركية وكندا وبولندا، كما تشارك فيها خمسة فرق من كندا وألمانيا وبولندا، ومن المتوقع أن تشهد زيادة عدد المشاركين في مسابقة الفردي إلى 100 متسابق، وزيادة عدد الفرق إلى أكثر من 20 فريقاً مع نهاية فترة التسجيل.

وتشتمل البطولة أربع مسابقات، هي: مسابقة الفردي، والزوجي، والتتابع والفرق، وتتكون من ست مراحل رئيسية، الأولى تسلق السلالم، حيث يقوم المتسابق بتسلق سلالم برج مكون من 6 طوابق، ويحمل حزمة خراطيم تزن 20 كجم، والثانية رفع الخرطوم والتي يتم فيها رفع 20 كجم لفة الخرطوم من أعلى البرج.

أما المرحلة الثالثة، فهي الدخول القسري، أي عملية الاقتحام.

والمرحلة الخامسة، تتمثل في سحب الخرطوم لمسافة 23 متراً وضرب الهدف بالماء، أما المرحلة السادسة والأخيرة فهي الإنقاذ، وهي محاكاة لإنقاذ ضحية عن طريق سحب مجسم وزنه 80 كجم لأكثر من 30 متراً.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض