• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ورشة الكتابة للطفل تدعو لتدريب الموهوبين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أكدت مؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم، «عضو في مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية»، أهمية تدريب الموهوبين على أساليب الكتابة الأدبية للطفل وفق منهج علمي مدروس على أيدي خبراء متخصصين في أساليب الكتابة الإبداعية الصحيحة، وفي إطار ذلك نظمت المؤسسة الدورة الثالثة من ورشة الكتابة للطفل، التي تأتي ضمن برنامج دبي الدولي للكتابة، الذي أطلقته المؤسَّسة.

وقال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسَّسة محمد بن راشد آل مكتوم: «وضعنا لائحة تضمُّ مجموعةً من كبار المدربين والكُتَّاب الذين لهم باع طويل في تخريج المواهب، وصقل الإمكانات الأدبية لدى الكُتَّاب الناشئين، لنؤسِّسَ جيلاً من المؤلفين الشباب الذين يتمتعون بالموهبة. وأضاف «وفَّرت المؤسَّسة كلَّ متطلبات إنجاح الورش في برنامج دبي الدولي للكتابة، وكانت ثمرات البرنامج مشرفة، خاصة أنَّ إحدى الروايات الصادرة عن البرنامج فازت بالمركز الأول في جائزة الإمارات للرواية، بعدما تدربت كاتبتها إيمان اليوسف في ورشة كتابة الرواية التي أشرفت عليها المدربة نجوى بركات». وقال «الأمل يحدونا أن نقدِّمَ للمكتبة العربية مجموعةً كبيرةً من الكتب التي تمَّ العمل عليها في ورشة الكتابة للطفل بإشراف المدربة وفاء الميزغني، التي عملت طيلة ستة أشهر مع مجموعة من الكتَّاب الشباب للوصول بأعمالهم الإبداعية إلى برٍ آمنٍ، بعيداً عن الأخطاء والعثرات التي تعاني منها كتابة المبتدئين».

من جهتها، قالت الكاتبة وفاء المزغني إنَّ الاستثمارَ في الطفل يعني الاستثمار في المستقبل، والإمارات ومؤسَّساتها أدركت أهمية ذلك عبر طرح البرامج والمبادرات المهمة التي تصقل مواهب وإمكانات الطفل الإماراتي والعربي.

وشارك في ورشة الكتابة الإبداعية في أدب الطفل أكثر من عشرين منتسباً ومنتسبة، وتأتي هذه الورشة ضمن استراتيجية المؤسَّسة القائمة على تشجيع الإبداع والابتكار وصقل المواهب وتطوير المهارات لدى أصحاب القلم المتخصصين في الكتابة للطفل، نظراً إلى أنَّ طفل القرن الواحد والعشرين، يحتاج إلى نوعية مميزة من الكتابة تحتوي على الأفكار الخلاقة، وتُكسبه آليات التعليم المتطور بأسلوب ذكي يخلو من المباشرة، ليحفز خياله على استنباط النتائج، وفقاً لقراءاته الشخصية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا