• الخميس 24 جمادى الآخرة 1438هـ - 23 مارس 2017م

الأهازيج الشعبية.. سفيرة التراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

المغرب (الاتحاد)

تماهت مكونات التراث الإماراتي الفريدة مع لوحات فولكلورية مدهشة نابعة من البيئة البدوية المغربية، حيث اشتملت على فقرات تراثية متنوعة من المناطق المختلفة في صحراء المملكة المغربية، والطقوس والعادات الضاربة في أعماق التاريخ التي تميز كل منطقة، جنباً إلى جنب مع العروض التراثية الإماراتية في الساحة الرئيسة للمهرجان.

فنون شعبية

وأبدع أعضاء فرقة أبوظبي للفنون الشعبية في تقديم عروض الرزفة والحربية والعيالة التي أدهشت الأعداد الكبيرة من الجماهير، والتي وصلت إلى درجات عليا من الاستمتاع بالفنون التراثية العربية لدى امتزاج العروض الشعبية الإماراتية مع بعض الفرق الفولكلورية المغربية في تظاهرة حب وتلاقٍ ثقافي فريدة جمعت بين أبناء الشعبين.

أما الجناح الإماراتي المقابل للساحة الرئيسة للكرنفال، فقد شهد قدرة أبناء الإمارات على إبهار زائريه القادمين من كل مكان، متشوقين لمعرفة الكنوز التراثية الآتية من دولة الإمارات، عبر عديد من الأنشطة والفعاليات المتنوعة التي يشارك بها أبناء الإمارات في فعاليات النسخة الثانية عشرة من موسم طان طان الثقافي، ومنها جلسة القهوة العربية.

ويقول الوالد سيف راشد الدهماني، المسؤول عن جلسة القهوة، إنها من المفردات التراثية المهمة، ويتعرف الجمهور من خلالها إلى كل ما يتعلق بعالم القهوة العربية وطرق صناعتها وأصول تقديمها، موضحاً أنها المرة الثالثة على التوالي التي يشارك فيها بموسم طانطان الثقافي، ويلقبه البعض بـ «سفير القهوة العربية» منذ تفرغه لهذه المهمة الوطنية قبل 8 سنوات، مشاركاً في أكثر من مائة فعالية محلية وعالمية عارضاً لآداب وعادات مرتبطة بالقهوة العربية، وتقديم عشرات المحاضرات عن هذا الموروث الإماراتي في الفعاليات والمؤسسات المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا