• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بمشاركة رسمية وشعبية واسعة

القنصلية في دبي تحتفل باليوم الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

حضر معالي الدكتور راشد أحمد محمد بن فهد، وزير البيئة والمياه، مساء أمس الأول، حفل الاستقبال الذي أقامه ذياب فرحان الرشيدي القنصل العام لدولة الكويت في إمارة دبي والمناطق الشمالية، بمناسبة اليوم الوطني لبلاده في فندق «الريتز كارلتون» في دبي، بحضور شخصيات رفيعة المستوى من دولتي الإمارات والكويت، وسط مشاركة رسمية وشعبية واسعة. كما حضر الاحتفالية عدد من الشيوخ ورؤساء وأعضاء السلك الدبلوماسي من عرب وأجانب ورجال مال وأعمال وإعلام وعدد من المواطنين الكويتيين والإماراتيين وعدد من الطلبة الكويتيين الدارسين في دولة الإمارات، ومن بينهم طلبة ضباط أكاديمية شرطة دبي

وشاركت في الاحتفالية جهات كويتية عدة تعمل في إمارة دبي في أركان خاصة بها ضمن الاحتفالية، وهي الخطوط الجوية الكويتية وطيران الجزيرة والبنك الأهلي الكويتي.

وأكد القنصل العام لدولة الكويت أن العلاقات بين الدولتين تشهد أعلى مراتبها ومستوياتها وتحظى برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، لافتاً إلى أن التواصل بين القيادة السياسية في الدولتين دليل على العلاقات الأخوية التي تتميز بها الدولتان الشقيقتان، إضافة إلى أواصر الصلة العميقة بين الشعبين الشقيقين الكويتي والإماراتي في المناسبات كافة.

كما تقدم الرشيدي بهذه المناسبة بالشكر والامتنان إلى دولة الإمارات «لما رأيناه من احتفاء بحصول صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، حفظه الله ورعاه، على لقب (قائد للعمل الإنساني) وتسمية دولة الكويت (مركزاً للعمل الإنساني) والذي كان له الأثر الطيب على قلوبنا بهذه المشاركة الأخوية والتي تعكس أصالة الشعبين الإماراتي والكويتي ومحبتهم وتوادهم». وأشار إلى دور الدولة في مجال العمل الإنساني عن طريق تقديم الدعم والمنح، حيث احتلت دولة الإمارات العام الماضي المركز الثاني عالمياً في تقديم المنح الإنسانية من خلال تقديم مساعدات إنسانية للاجئين في 71 دولة حول العالم. كما أشار إلى دعم الإمارات للجهود الدولية للقضاء على الفقر في مختلف أنحاء العالم بمبلغ 8,9 مليار درهم، إلى جانب المبادرات المجتمعية لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لكسوة مليون طفل محروم حول العالم.

وأكد أن دولة الكويت ستتذكر دائماً الوقفة التاريخية والمشرفة لدولة الإمارات، قيادة وشعباً، مع دولة الكويت في أثناء الغزو عام 1990، إضافة إلى ما لمسه الشعب الكويتي المقيم في الإمارات في أثناء المحنة من الرفادة والتي تعبر عن أصدق المعاني وعمل العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض