• الأحد 29 جمادى الأولى 1438هـ - 26 فبراير 2017م
  11:15     الحزب الديمقراطي الأميركي يختار توم بيريز رئيسا جديدا له         11:15     ترامب: لن أحضر حفل عشاء مراسلي البيت الأبيض        11:15     الشرطة الأميركية تعتقل مشتبها به في حادث دهس اسفر عن إصابة 21 شخصا بمدينة نيو اورليانز         11:15    فلسطين تفوز بلقب "أراب ايدول" للمرة الثانية        11:16     تفجيرات وضربات جوية تهز محادثات السلام السورية في جنيف         11:27    بلاكبيري تصدر هاتفها الذكي الجديد من انتاج شركة "تي سي ال" الصينية        12:01     مسؤول أميركي يتوقع تراجع إدارة ترامب عن قواعد بيئية أقرها أوباما     

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية

«جازيل تي» بطل كأس مزرعة الوثبة في السويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

للعام الخامس على التوالي، سيطر الجواد «جازيل تي» على لقب سباق كأس مزرعة الوثبة للفئة الثالثة، ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة، الذي أقيم أمس الأول بمضمار جاكرسرو، ويعد أول السباقات المصنفة بالسويد.

ويأتي تنظيم سباقات كأس مزرعة الوثبة ستد بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف تشجيع صغار الملاك والمربين على تربية واقتناء الخيول العربية الأصيلة التي باتت لها قاعدة عريضة واهتمام كبير في أوروبا.

وأقيم السباق على مسافة 1730 متراً، وجاء قوياً وحافلاً بالتحدي منذ البداية، بعد أن ظهرت الندية بين الخيول المتنافسة من خلال الانطلاقة القوية في المضمار الرملي، وحظي السباق بإقبال جماهيري كبير، كما حقق نجاحاً باهراً ورائعاً من ناحية الاهتمام الإعلامي.

ودون الجواد «جازيل تي»، المنحدر من نسل الفحل «برنس دواورينت»، اسمه بأحرف من نور، بعد أن حقق فوزه الخامس على التوالي باللقب لصالح مالكه ومربيه ومدربه جيرارد زوتليف، منذ نال أول لقب له وهو في سن أربع سنوات.

وانطلق «جازيل تي» بقيادة فارسه المعتاد جاكوب جونسون بصورة جيدة من البوابة الإلكترونية، وظل وسط الخيول، في حين تصدر السباق مبكراً الفرس «نيران»، فيما كانت «حرة» التي تشارك للمرة الأولى هذا الموسم تحاول أن تضغط على خيول المقدمة، ولكن لم تستمر هذه المحاولات كثيراً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا