• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الريسي: آيدكس واجهة مشرفة للإمارات

«الداخلية» تعرض الأجيال الحديثة من التقنيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تعرض وزارة الداخلية، الأجيال الحديثة للتقنيات، وتطرح العديد من خدماتها الإلكترونية المتطورة الجديدة، عبر جناحها في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «أيدكس 2015».

وقال اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي، مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي: إن معرض ومؤتمر الدفاع الدولي «أيدكس 2015» يعدّ حدثاً بالغ الأهمية لأنه يؤكد ريادة دولة الإمارات في صناعة المعارض إقليمياً ودولياً، وبات موضع اهتمام دولي وواجهة مشرفة لدولة الإمارات العربية المتحدة ومرآة عاكسة للتطور والتقدم التنموي الذي تشهده الدولة في المجالات كافة.

وأضاف: إن معرض «أيدكس» يمثل نافذة مهمة للالتقاء بين الشركات المعنية بمعدات الدفاع، والخبراء المعنيين بهذا المجال، لافتاً إلى أن المشاركة في المعرض تتيح للزائرين الاطلاع على الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة الداخلية للجمهور، وعرض أحدث مشاريع أنظمة المعلومات، والترويج للخدمات الإلكترونية المتعددة، فضلاً عن نشر الوعي لدى أفراد المجتمع كافة، ومؤسسات الأعمال بـأهمية الاستفادة من هذه الخدمات.

وقال العميد مهندس حسين الحارثي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي: إن المديرية تشارك في المعرض من خلال إطلاع الزوار على الأنظمة والحلول التقنية المستخدمة في مجال السلامة المرورية، وأنظمة الضبط المروري وأنظمة رصد متجاوزي الإشارة الحمراء، وتعريفهم بمركز الأنظمة المرورية الذكية، والذي يتضمن أنظمة تتبع وتوزيع الدوريات ونظام إدارة سلامة التحويلات المرورية، ونظام تحليل الحوادث المرورية ونظام التوعية المرورية الذكية. وذكر العميد عبدالرحمن الحمادي، مدير إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي، أن قسم التحاليل الكميائية في الإدارة، يعرض أجهزة وتقنيات متطورة؛ تتم الاستعانة بها لتحقيق العدالة الجنائية وتنفيذ القوانين وإقامة العدل.

وأوضح العميد نجم عبدالله الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي، أن مشاركة المراكز في «أيدكس 2015» تأتي انطلاقاً من الحرص على توعية أفراد المجتمع بالدور الذي تقوم به في حل الخلافات الأسرية ودياً، وتعريفهم بالمهام والواجبات التي تنهض بها، والخدمات التي تقدمها للمجتمع، من خلال عرض فيلم تسجيلي توعوي يوضح ذلك، وتوزيع النشرات والمطبوعات على الزائرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض