• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  02:36     وزارة الدفاع الروسية تعلن تحطم طائرة سوخوي-33 خلال هبوطها على حاملة طائرات في البحر المتوسط     

أجرت استبياناً شمل 2254 مستهلكاً و42 شركة موردة

«الاقتصاد»: ارتفاع رضا العملاء إلى 87٪ بنهاية عام 2013

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

بسام عبد السميع (أبوظبي) - ارتفعت نسبة رضا العملاء عن خدمات حماية المستهلك بنهاية عام 2013 إلى87٪، مقابل 83٪ العام السابق، بحسب نتائج استبيان أعدته وزارة الاقتصاد.

وشملت عينة البحث في الاستبيان نحو 2254 مستهلكاً، و22 شركة تقدمت بطلبات لرفع أسعارها و20 شركة تم استرداد منتجاتها، مقابل 2730 مستهلكاً و25 شركة طلبت رفع أسعارها و15 شركة مشمولة بالاسترداد في استبيان 2012.

وقال الدكتور هاشم النعيمي مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة “إن الاستبيان يهدف لقياس رضا المستهلكين عن القوانين والممارسات المتبعة لحماية المستهلك في دولة الإمارات”، مشيراً إلى أنه تم أخذ عينة عشوائية من المتعاملين لخدمات إدارة حماية المستهلك.

وأضاف النعيمي أنه تم بناء العينة اعتماداً على مجتمع المتعاملين مع إدارة حماية المستهلك بالوزارة ومن خلال قاعدة البيانات المتوافرة بها والتي تتضمن 11275 مستهلكاً تم تسجيل بياناتهم من خلال الشكاوى التي تلقتها الوزارة حتى نوفمبر 2013.

وأوضح أنه تم اعتماد مبدأ استخدام 20% من مجتمع الدراسة، بحيث أصبح حجم العينة المختارة نحو 2255 استمارة.

ولفت النعيمي إلى أن إجمالي عدد الشركات التي طلبت رفع أسعار سلع لديها خلال العام الماضي بلغت حوالي 112 شركة، والشركات التي تم التعامل معها في عملية استرداد السلع غير المطابقة للمواصفات حوالي 100 شركة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا