• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

وفد الحكومة اليمنية نفى توافقا مع الانقلابيين

ولد الشيخ: الأيام المقبلة قد تحمل مفاجآت لليمنيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

وام

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد في مؤتمر صحفي عقده في الكويت، اليوم الأحد، عقب الجلسة الصباحية لمحادثات السلام اليمنية أن مشاورات الكويت فرصة تاريخية من الصعب تكرارها، مشدداً على أن السلام خيار الشجعان وأن الأيام القادمة مصيرية بالنسبة لليمن، وستحمل مفاجآت، لا سيما أن هناك أمورا تدعو إلى التفاؤل ونقاطا تدعو إلى القلق. وأضاف أنه على المفاوضين تقديم بعض التنازلات لإنقاذ اليمن.

من جهة أخرى، نفى وفد الحكومة اليمنية المشارك في المشاورات التي تستضيفها دولة الكويت حدوث أي توافق مع وفد المليشيا الانقلابية لتشكيل حكومة توافقيه.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن مصدر مسؤول في الوفد تصريحه، اليوم، «إن هذه التسريبات محاولة من الانقلابيين لمغالطة الرأي العام وتضليله والهروب من الاستحقاقات المطلوب تنفيذها لإحلال السلام في اليمن».

وأكد المصدر عدم حصول أي تقدم يذكر في المشاورات بسبب تعنت وفد المليشيا الانقلابية ورفضهم المرجعيات المقررة مسبقاً وإصرارهم على شرعنة وتثبيت الانقلاب وما ترتب عليه من «حوثنة» لمؤسسات الدولة بجانب إصرارهم على عدم تسليم السلاح وانقلابهم على المرجعيات المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، إضافة إلى مخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن وخاصة قرار 2216.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا