• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«آيدكس» يزيد فرص عقد الصفقات وتبادل الخبرات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أشار «جا يي يانزهاو» المتحدث باسم الوفد الصيني إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أصبحت مركزاً لتبادل أحدث المعدات الحربية، وأحدث نظم الأمن والدفاع بين الشرق والغرب، فكلا الجانبين يهتم بهذه السوق وهذا الحدث، حيث يلتقي صناع القرار والمسؤولون وممثلون عن كبريات المؤسسات والشركات للتداول والتباحث في أحدث ما توصلت إليه النظم العسكرية، وما يواجه العالم من تطورات وتحديات على مستويات عدة، ويتبادلون الخبرات في مجال الدفاع.

وأكد أن الصين تحرص على المشاركة في معرض الدفاع الدولي «آيدكس»، وتأتي بكل ما لديها من جديد حيث تتوفر الفرصة لعرضه في منصة كبيرة ومهمة مثل «آيدكس»، وتزيد فرص عقد الاتفاقات وتبادل الخبرات مع الوفود المختلفة.

وأعرب عن إعجابه بدقة تنظيم معرض «آيدكس»، مؤكداً أن هذا يدل على براعة القيادات الإماراتية في الإبقاء على منصة مهمة مثل «آيدكس» في مقدمة معارض نظم الدفاع في العالم.

وتطرق إلى أهمية انعقاد مثل هذه الصفقات والاتفاقات في الصناعات العسكرية ومجالات الدفاع المختلفة لتوفير الأسلحة التي تحتاج إليها الدول التي تواجه خطر المنظمات المسلحة، ففي ظل ما يمر به العالم من محاربة تنظيم إرهابي مثل «داعش» لا يهدد المنطقة العربية فحسب، ولكن جميع أنحاء العالم، فهم يحتاجون إلى توفير المزيد من النظم الدفاعية المتطورة لحماية أمنهم وسلامتهم.

وأوضح أن الصين تتمتع بعلاقات طيبة وروابط صداقة مع الإمارات وتسعى إلى تعزيز هذه الروابط ومد جسور التفاهم بين البلدين.

وأعرب عن إعجابه بدولة الإمارات، فقد جاء عدة مرات، وكانت الزيارة الأولى منذ 10 أعوام تقريباً، وفي كل مرة يأتي فيها إلى هنا، يجد شيئاً جديداً تم تطويره، فالإمارات تتطور اقتصادياً وثقافياً واجتماعياً بشكل سريع وهائل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض