السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

مواطن يحول سيارة «جيب» إلى كافيه شعبي

مواطن يحول سيارة «جيب» إلى كافيه شعبي
15 مايو 2016 16:43
عشقه للمأكولات الشعبية الإماراتية، دفعه إلى التفكير في عمل مشروع تجاري يسهم من خلاله في التعريف بتلك الأطعمة التراثية العريقة التي تحظى بإقبال كبير من المواطنين والمقيمين والسياح والزوار في إمارة أم القيوين.
وبدعم من برنامج الشيخ سعود بن راشد المعلا لرعاية مشاريع الشباب في الإمارة، استطاع المواطن ناصر سلطان بن يوسف من إمارة أم القيوين، تحويل سيارة «جيب» إلى «كافيه شعبي» لبيع المأكولات الشعبية، ليتحقق حلمه بعمل هذا المشروع الذي حلم به كثيراً.
وقال ناصر بن يوسف: «إن فكرة إنشاء «الكافيه» جاءت بعد دراسة استمرت أكثر من 4 سنوات، حاولت من خلالها عمل مشروع مختلف وجديد، أستطيع من خلاله إعداد أنواع كثيرة من المأكولات الشعبية بنفس طريقة إعدادها في الماضي».
وذكر أنه بدأ تطبيق الفكرة، العام الجاري، حيث كانت المشاركة الأولى له في فعاليات الدورة الماضية من «أيام الشارقة التراثية»، ومن ثم شارك في المهرجان الثقافي لفن الطهي والمأكولات الذي أقيم في المركز الثقافي بأم القيوين.
وأشار إلى أن فكرة «الكافيه» تعتمد على الطابع التراثي بشكل كامل، من خلال الطاولات والكراسي التراثية التي وضعت حول سيارة الـ«جيب»، مع إضافة الأغاني القديمة والأهازيج الشعبية.
وأكد ناصر بن يوسف، أنه حصل على التسهيلات اللازمة كافة لإصدار الرخصة لمزاولة العمل، وذلك بدعم من برنامج الشيخ سعود بن راشد المعلا لرعاية مشاريع الشباب بأم القيوين، لافتاً إلى أن الإقبال الكبير الذي شهده «الكافيه» من الزبائن، سيشجعه على تطوير المشروع بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©