• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المباراة الأولى لمنتخبنا عام 2016

«الأبيض» يواجه آيسلندا في «التجربة الجادة» الليلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 16 يناير 2016

معتصم عبدالله (دبي)

يخوض منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم اختباراً جاداً، حينما يواجه في الساعة السادسة والربع من مساء اليوم، على استاد آل مكتوم بنادي النصر في دبي، ضيفه منتخب آيسلندا، وهي التجربة الودية الأولى التي تجمع المنتخبين، في مطلع العام 2016، حيث تدخل المواجهة ضمن تحضيرات «الأبيض» لمباراتي فلسطين والسعودية في مارس المقبل، ضمن التصفيات المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018» وكأس آسيا«الإمارات 2019»، في حين تستعد آيسلندا لخوض غمار نهائيات كأس الأمم الأوروبية في فرنسا منتصف العام الحالي.

ويعول الجهاز الفني لمنتخبنا على المواجهة المرتقبة أمام آيسلندا المصنف في المركز 36 على مستوى العالم، من أجل الوقوف على مستوى اللاعبين، والاطمئنان على جاهزية العناصر العائدة إلى تشكيلة «الأبيض»، أمثال المهاجم أحمد علي والحارس ماجد ناصر وحمدان الكمالي وفارس جمعة، بجانب الوجه الجديد ومدافع النصر أحمد الياسي، الذي يستعد لخوض تجربته الرسمية الأولى مع المنتخب.

وستكون مباراة الليلة الأولى في إطار استعدادات منتخبنا قبل مواجهة منتخب بنجلاديش في الودية الثانية 19 مارس المقبل، والتي تسبق مباراتي الجولتين التاسعة والعاشرة في المجموعة الأولى، ضمن التصفيات المشتركة والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019، حيث يحتل «الأبيض» المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى بفارق ثلاث نقاط خلف السعودية المتصدر.

وأكمل منتخبنا تحضيراته لمواجهة الليلة، بخوض سلسلة من التدريبات على ملعب ذياب عوانة، بمقر الاتحاد في دبي، والذي استضاف تجمع المنتخب للمرة الأولى، قبل أن يقرر الجهاز الفني نقل التدريب الأخير أمس إلى استاد آل مكتوم بنادي النصر، والذي يستضيف مباراة الليلة، من أجل وضع اللمسات الأخيرة على طريقة اللعب والتشكيلة التي يدفع بها المدرب مهدي علي في الشوط الأول.

وتبدو الفرصة سانحة أمام الجهاز الفني، لتجربة أغلب العناصر التي ضمتها قائمة منتخبنا، والتي شملت 22 لاعباً، عطفاً على الجاهزية الفنية والبدنية لجميع اللاعبين، إضافة إلى اعتماد التبديلات المفتوحة خلال المباراة، حيث من المتوقع أن تضم تشكيلة الشوط الأول ماجد ناصر، محمد فايز، مهند العنزي، حمدان الكمالي، محمد فوزي، عمر عبد الرحمن، عامر عبد الرحمن، ماجد حسن، خميس إسماعيل، أحمد خليل، وعلي مبخوت. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا