• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م
  11:25    عبدالله بن زايد: الإمارات تقوم بدور فاعل في محيطها.. ومنطقتنا لاتزال تعاني من الإرهاب المدفوع من أنظمة تريد الهيمنة        11:26     عبدالله بن زايد: نحتاج لحلول سياسية للأزمات التي تعاني منها المنطقة.. وإدارة الأزمات ليست حلا وإنما نحتاج للتصدي إلى التدخلات في الشأن العربي        11:26    عبدالله بن زايد: الإمارات ترى أن قمة الرياض تاريخية والإمارات قررت مع السعودية ومصر والبحرين اتخاذ هذا الموقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكه        11:27     عبدالله بن زايد: يجب التصدي لكل من يروج ويمول الإرهاب وعدم التسامح مع كل من يروج الإرهاب بين الأبرياء         11:28     عبدالله بن زايد: يؤسفنا ما تقوم به بعض الدول من توفير منصات إعلامية تروج للعنف والإرهاب.. وإيران تقوم بدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة        11:29     عبدالله بن زايد: إيران تستغل ظروف المنطقة لزرع الفتنة وبالرغم من مرور عامين على الاتفاق النووي لايوجد مؤشر على تغيير سلوك طهران         11:29     عبدالله بن زايد: يجب على الأمم المتحدة أن تقوم بدورها لدعم اللاجئين ونحن ندين ما يجري لأقلية الروهينغا في ميانمار        11:30     عبدالله بن زايد : ندين ما يقوم به الحوثيون في اليمن والإمارات ستستمر في دورها الفاعل ضمن التحالف العربي لمساعدة الشعب اليمني         11:31    عبد الله بن زايد: حرصنا على توفير بيئة آمنة تُمكن النساء والشباب من تحقيق تطلعاتهم والمشاركة في تطوير دولتهم فأصبحنا نموذجاً يشع أمل للأجيال    

إطلاق نار كثيف في ثكنة للجيش بجوبا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

جوبا (أ ف ب) ـ شهدت جوبا عاصمة جنوب السودان أمس تبادلا لإطلاق النار على مشارف ثكنة للجيش لا تزال أسبابه غير واضحة تماما. وأكد شهود انهم سمعوا أصوات تبادل كثيف لإطلاق النار لنحو ساعتين صباح أمس حول ثكنة جيادا قرب جامعة جوبا.

وسرت أنباء متضاربة بشأن مصدر إطلاق النار، غير أن عددا من المصادر رجح أن يكون السبب عدم دفع رواتب الجنود.

وقال مصدر دبلوماسي غربي «نحاول معرفة ما حصل»، وأضاف إن «المشكلة الأكبر يبدو أنها تتعلق برواتب غير مدفوعة غير انه ليس من المستبعد وجود أسباب أخرى ، لقد قدمت قوات من خارج الثكنة وهاجمتها».

وقال جندي في الموقع «الأمر يتعلق فقط بالمال»، مضيفا «بالأمس قالوا لنا أن ننتظر حتى اليوم وحين جئنا قيل للبعض منا أن ينتظر اكثر ولهذا بدأت مواجهات لكن الأمر انتهى الآن». غير أن بعض وسائل الإعلام المحلية تحدثت رغم ذلك عن احتمال وقوع مواجهات بين الحرس الرئاسي وكومندوس يقوده جنرال جنوب سوداني كبير. وبحسب المصدر الدبلوماسي وإذاعة «تامازوج» المستقلة، فان تبادل إطلاق النار خلف ربما ستة قتلى، لكن تعذر التأكد من هذه المعلومة والاتصال بأي متحدث باسم جيش جنوب السودان.