• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

مرضى يشتكون من ارتفاع أسعار العلاج

10 آلاف حالة في عيادات الأسنان برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

مريم الشميلي (رأس الخيمة)

أكد الدكتور عبدالله النعيمي مدير منطقة رأس الخيمة الطبية، أن أعداد المرضى والمراجعين الذين يترددون على منشآت علاج الأسنان في تزايد مستمر مع كل عام، حيث وصل في عام 2015 الماضي إلى 55235 مراجعاً في العيادات الموزعة على مستوى الإمارة، باستثناء المراجعين الذين ترددوا على مركز طب الأسنان والذين وصل عددهم العام الماضي إلى 11868 مراجعاً.

وأوضح النعيمي أن هناك ضغطاً كبيراً وزحمة على تلك المنشآت، حيث بلغ عددهم في الربع الأول من العام الحالي 10238 مراجع أسنان مقارنة بالعام الماضي الذي وصل إجمالي الحالات، إلى 55235 مراجع أسنان، ما يدل على وجود زيادة مستمرة في أعداد المرضى، مفصلاً أن تلك الأرقام وزعت على مركز طب الأسنان و18 عيادة في مراكز الصحة وعيادة الأسنان بمستشفى صقر، فضلاً عن أنه تم فحص الأسنان لعدد 20094 طالباً في مدارس رأس الخيمة.

وقال إن هناك أسباباً عدة وراء اختلاف الأسعار بين المنشآت الطبية، منها سنوات الخبرة لدى الطبيب وعدد الطاقم التمريضي والفني في العيادة، فضلاً عن موقع المنشآت والأدوات والمعدات المستخدمة في العيادة، وغيرها من الأمور التي تصب في نهاية المطاف في مصلحة المريض، مشيراً إلى أن الاستراتيجية التي تسعى لها دولة الإمارات هي تحسين نوعية الخدمات الطبية المقدمة مهما كانت خاصة أو حكومية.

وكان عدد من المراجعين لوحدات ومراكز علاج الأسنان الخاصة برأس الخيمة، قد اشتكوا من ارتفاع الأسعار مقارنة بنوعية الخدمة، مشيرين إلى اختلاف الأسعار بين عيادة وأخرى.

وفي ردها على ذلك، أكدت منطقة رأس الخيمة الطبية أن هناك رقابة وحملات تفتيشية دائمة على المنشآت الخاصة لمتابعة مدى التزامها بالأسعار والقوائم واللوائح التي أصدرتها وزارة الصحة، والتي تركز في المقدمة على وضع قائمة بأسعار الخدمات المقدمة في المنشأة الطبية الخاصة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض