• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الاتحاد للقطارات» تستضيف الاجتماع السابع بأبوظبي

خبراء سكك حديد «التعاون» يبحثون إنشاء شبكة متطورة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي(الاتحاد)

استضافت شركة ’الاتحاد للقطارات‘، المُطوِّر والمُشغِّل الرئيسي لشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي بلغت تكلفة إنجازها 11 مليار دولار أميركي، الاجتماع السابع لمجموعة عمل خبراء السكك الحديدية لدول مجلس التعاون الخليجي، خلال الفترة من 10 - 12 مايو 2016 في أبوظبي.

وشهد الاجتماع حضوراً رفيع المستوى من الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، إلى جانب مجموعة من أهم الشركات في الدول الأعضاء الست بمجلس التعاون الخليجي، وعدد من الوفود الرسمية من هيئات ووزارات خليجية.

وتناول الاجتماع الاعتبارات الفنية، والتشغيلية، والمؤسسية، والتجارية الحالية والتي من شأنها أن تضمن تنفيذ شبكة سكك حديدية بالغة التطور والحداثة، بما يندرج تحت أهداف انعقاده الرامية إلى تعزيز الحوار حول جدول أعمال السكك الحديدية في الدول الست الأعضاء.

وتتضمن الرؤية المستقبلية للهيئات والوزارات المشاركة على بنية تحتية متكاملة للسكك الحديدية تتضمن أنظمة الإشارة، وقيام مراكز التحكم والتشغيل الوطنية بتبادل المعرفة التي تشمل جميع مجالات القطاع، فضلاً عن وجود نهج متكامل في مجالات السلامة والأمن، وإصدار شهادات الاعتماد لموظفي السكك الحديدية، وإبرام اتفاقيات تقاسم التكاليف والعائدات بين مشغلي السكك الحديدية وأصحاب المصلحة في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض