• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شهد الحفل الخيري لجامعة القدس بأبوظبي

نهيان بن مبارك: الإمارات تساند حقوق الشعب الفلسطيني في أرضه ودولته المستقلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، الرئيس الفخري للجنة أصدقاء جامعة القدس في أبوظبي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، تحرص كل الحرص على فلسطين، وقال: «نرتبط بها بكل التزام، نؤيد مسعى شعبها المناضل من أجل الحرية والاستقلال، نساند حقوق هذا الشعب الصامد في أرضه ووطنه، وفي حياة كريمة في دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله».

جاء ذلك خلال حضور معاليه حفل العشاء السنوي الثاني عشر للجنة الذي نظمته بفندق جميرا أبراج الاتحاد - أبوظبي، وتضمن برنامج الحفل أمسية غنائية أحياها الفنان الأردني عمر العبداللات، وفقرة موسيقية لعازف الكمان جهاد عقل.

وأضاف معاليه: «إننا في الإمارات واثقون تماماً بأن أبناء وبنات فلسطين قادرون تماماً وبعون الله على تحقيق كل هذه الأهداف والغايات لأنفسهم ولأجيالهم وبلدهم العزيز امتداداً للمكانة المرموقة دائماً لفلسطين الحبيبة في تاريخ المنطقة وتاريخ الإنسانية كلها - اجتماعنا الليلة مناسبة مواتية نؤكد فيها أن قضية فلسطين هي قضية العرب الأولى، وأن علينا واجباً ومسؤولية في بذل كل الجهد والطاقة من أجل تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق».

وعبر معاليه عن اعتزازه بما تحمله هذه الجامعة من مسؤولية وطنية مهمة في تحقيق طموحات أبناء وبنات فلسطين، وحركة نضال هذا الشعب الشجاع في سبيل الحرية والاستقلال، تدعم صموده في الحاضر وتسهم في تشكيل تطوره في المستقبل على أسس قوية في الحياة الكريمة، وتنمية جوانب الفكر والثقافة، وتعزيز الولاء والانتماء للوطن، والقدرة على التعامل الفعال مع التحديات الصعبة كافة التي يواجهها الفلسطينيون في ظل الاحتلال الغاشم لوطنهم.

حضر الحفل الذي خصص ريعه لدعم جامعة القدس لتطوير وتأهيل مختبرات كلية العلوم والتكنولوجيا، عصام توفيق مصالحة سفير دولة فلسطين لدى الدولة، ووائل السيد محمد جاد سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة، وعدد من السفراء العرب، والدكتور عماد أبو كشك رئيس جامعة القدس، والدكتور خالد داوس نائب رئيس مؤسسة القدس لدعم التعليم الطبي في فلسطين بلندن، إضافة إلى عدد من رجال الأعمال الفلسطينيين والعرب الذي ساهموا في دعم هذا الحفل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض