• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

55 % فرصة مشاركته في المونديال

موقف فالكاو يتحدد في مايو المقبل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

برشلونة (د ب أ) - قال كارلوس يويوا طبيب المنتخب الكولومبي لكرة القدم أمس الأول إن قدرة المهاجم راداميل فالكاو جارسيا على المشاركة في بطولة كأس العالم بالبرازيل 2014، لن تتحدد قبل مايو المقبل.

وقال يويوا: «حتى نهاية مايو لن نتمكن من التيقن مما إذا كان قادرا على المشاركة أم لا، لابد من الانتظار». وتعرض فالكاو في يناير الماضي لقطع في الرباط الصليبي الداخلي للركبة اليسرى، وخضع لجراحة في البرتغال.

وقال الطبيب البرتغالي الذي أجرى له الجراحة، جوزيه كارلوس نورانيا، قبل نحو الشهر إن اللاعب «لديه فرصة بنسبة 55 بالمئة» في اللحاق بالمونديال.

ونشط مهاجم موناكو كثيراً على الشبكات الاجتماعية، كي يبلغ يومياً عن مدى تطور حالته، وأظهرته بعض الصور وهو يداعب كرة بقدمه اليسرى، كما أنه كثيرا ما يذكر أنه يشعر بالتفاؤل. وقال فالكاو في مقابلة مع قناة (بلوس) الإسبانية: «إنني أتطلع بأمل إلى الوصول في حالة جيدة إلى المونديال، لدي ثقة كبيرة بقدرتي على المشاركة».

وأكد يويوا أن اللاعب الملقب بـ «النمر» يقطع جيداً مرحلة التعافي، وهو ما يمثل بادرة مشجعة، وأوضح يويوا «يتحسن يومياً بيوم، خلال العمل حتى الآن كان يقوم بدوره بشكل جيد، يتحرك بإصرار كبير في عملية التعافي، لكن علينا في كل الأحوال الانتظار إلى النهاية من أجل اتخاذ قرار».

وشدد الطبيب على أن «فالكاو في معنويات عالية، لكننا ندرك أننا لا يمكننا أن نعطي قراراً قاطعاً حتى أواخر مايو».

وأعرب الأرجنتيني خوسيه بيكرمان المدير الفني لكولومبيا عن أن الوقت لا يزال مبكراً على إعلان تقرير طبيب نهائي بشأن فالكاو، وقال المدرب «الوقت مبكر للغاية على الإدلاء بتكهنات حول خطة ألف أو خطة باء، لا يبدو لي ذلك منصفاً، الخطة الطبية ستخبرنا عندما يكون هناك عامل زمني محدد، ذلك الأمر في يد متخصصين».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا