• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

مال الله يبخر أحلام «الصقور» بـ «ركلة باجيو»

بني ياس يعود إلى «المربع» بعد 4 أعوام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

مراد المصري (دبي)

تتواصل رحلة الحلم، ومن الملعب «الأزرق»، أكمل «السماوي» فرق «مربع الذهب»، بعد أن تجاوز «الأخضر»، وقطع خطوة بحثاً عن معانقة اللقب للمرة الثانية في تاريخه. وأنجز بني ياس المهمة بنجاح، بعدما تفوق على الإمارات 4 - 3 بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، في مباراة أمس الأول على استاد آل مكتوم في دبي، ضمن ربع نهائي كأس صاحب السمو رئيس الدولة، ليبلغ «السماوي» نصف نهائي البطولة، ويواجه العين في مباراة نارية.

وجاء تأهل بني ياس إلى «المربع الذهبي»، بعد «ماراثون» امتد أكثر من 240 دقيقة، حيث انتظر الفريق في دور الـ16، حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني، وبعد مرور 120 دقيقة، حتى يتجاوز الشباب بهدف أحرزه الجزائري بلفوضيل، ليفوز «السماوي» على «الجوارح» 2-1، فيما واصل هواية «القنص»، بعدما تفوق على «الصقور»، بعد مباراة امتدت 120 دقيقة أيضاً، وتم الاحتكام فيها إلى ركلات الترجيح التي ابتسم فيها الحظ للفريق الأكثر تركيزاً الذي لم يهدر أياً من ركلاته الأربعة، فيما تصدى حارسه لركلة البرازيلي رينان جارسيا، فيما حلقت كرة محمد مال الله عالياً على طريقة الإيطالي روبروتو باجيو أمام المنتخب البرازيلي في «مونديال 1994»، حينما سدد الكرة عالية فوق المرمى، ليحتفل «السماوي» بالفوز، من دون الحاجة إلى تسديد الركلة الخامسة.

وفيما عاصر البرازيلي رينان جارسيا مسيرة ناجحة مع النصر على استاد آل مكتوم تحديداً الموسم الماضي في المسابقة نفسها، حينما حقق الفوز في ربع النهائي على العين، ثم تفوق على الشباب بركلات الترجيح، ونجح بتسجيل واحدة منها، ليحقق اللقب مع «العميد» لاحقاً، عاد هذه المرة ليذرف الدموع على الملعب نفسه، حينما أهدر ركلة الجزاء الأولى التي شكلت منحنى سلبياً لفريقه لاحقاً مع عدم إهدار بني ياس لأي ركلة.

وشكل صعود بني ياس إلى نصف النهائي، عودة الفريق إلى المربع الذهبي للمرة الأولى منذ موسم 2011-2012، حينما بلغ الدور نفسه وتفوق وقتها على الوحدة 3-1، في مباراة أقيمت في أبريل عام 2012، لكنه خسر المباراة النهائية أمام الجزيرة.

وأبدى الدكتور عبدالله مسفر المدير الفني لبني ياس، رضاه عن الفريق رغم الحاجة إلى خوض أوقات إضافية وركلات الترجيح، موضحاً أن «السماوي» عانى الإصابات خلال الفترة الماضية، وهناك لاعبون تدربوا قبل يوم أو اثنين من المباراة فقط، ولكنهم نجحوا في تجاوز ذلك وتفكيرهم ينصب حالياً على نصف النهائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا