• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

استعداداً للمشاركة في جولة قطر

الوجوه الجديدة تستخرج شهادة نجاح «الفورمولا 4» في تجارب الكورنيش

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تحت رعاية سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، اختتم فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا 4 تدريباته مساء أمس على كاسر الأمواج في أبوظبي، وسط أداء عالٍ وتجارب ناجحة بالنسبة للكوادر الشابة في الفريق راشد القمزي وراشد الرميثي ومحمد المحيربي، وذلك استعداداً لمنافسات فئة زوارق الفورمولا 4، التي ستنطلق بالتزامن مع أحداث الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا-1 الأسبوع المقبل، ومنافسات كأس القارات للفورمولا أيضا، حيث تستضيف الدوحة فعاليات هذه البطولات المختلفة خلال أسبوع واحد.

ويعتبر المحيربي والقمزي والرميثي أحدث الوجوه الجديدة في الفريق، بفضل توجيهات سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان، ومتابعة الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة النادي بأن تتم تهيئة وإعداد كوادر جديدة للانضمام لفريق أبوظبي، وجاءت مشاركة هذا الجيل لتحقق الرؤية السليمة لإدارة النادي بعد فوز القمزي والمحيربي للقب كأس القارات للمرة الثالثة على التوالي في تاريخ الفريق، بالإضافة للتقدم الكبير في المستوى والأداء من خلال المشاركة في فئة الفورمولا 4.

وكانت التدريبات قد بدأت منذ يومين تحت إشراف سكوت جيلمان، الذي أخضع متسابقيه لتمارين مكثفة ومتنوعة طيلة اليومين الماضيين، وحاول قدر الإمكان أن يجعل للمتسابقين انسيابية أكثر في أدائهم مع الزورق، فضلاً على التفاعل مع تنوع البوابات الهوائية، وقال جيلمان: «وفقنا في أن نزيد حصيلة الخبرة لدى المتسابقين قبل انطلاق الجولة الأولى، التي نتطلع من خلالها لأن يكون الموسم الحالي مختلفا على صعيد الأداء والنتائج، واعتلاء منصات التتويج بالنسبة لمتسابقينا الشباب».

وأشاد جيلمان بالمستوى الكبير الذي قدمه المتسابقين من خلال التمارين، موضحاً أن المسار الذي تم وضعه كان مشابها للمسار، الذي ستقام من خلاله منافسات السباق الأسبوع المقبل، وقال جيلمان: «راضٍ عن الأداء وتميز «الراشدين»، وأتوقع أن يترجم هذا الأداء لنتيجة إيجابية في الجولة الأولى في الدوحة الأسبوع المقبل».

من ناحيته، علق سالم الرميثي مساعد مدير عام النادي على التمارين والتدريبات التي قام بها الفريق بأنها إيجابية بلا حدود، ولها العديد من الفوائد، أبرزها أن يستعيد المتسابقون بعضاً من لياقتهم التي قد يفقدونها مع الأشهر الطويلة التي تمر بدون مران أو مشاركة.

وقال: «المشاركة في الدوحة ستكون من خلال ثلاث بطولات، هي الفورمولا-1، وكأس القارات والفورمولا 4، وفرقنا تشارك في هذه البطولات الثلاث جميعها، ومن كل المتسابقين، ننتظر أن يحققوا لنا المراكز الأولى كما تعودنا، وأن يكون لنا بداية قوية للموسم الجديد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا