• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

كأس دبي الذهبي للبولو

غنتوت يتأهل إلى نصف النهائي وديزرت يكسب الحبتور

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

رضا سليم (دبي)- منح الهدف الذهبي فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري بطاقة التأهل للدور نصف النهائي لبطولة كأس دبي الذهبي للبولو، المقامة حالياً بنادي دبي للفروسية والبولو بالمرابع العربية، تحت رعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، بعد الفوز على فريق أبوظبي في الشوط الإضافي بعد التعادل 6-6 في زمن المباراة، ويلتقي غنتوت مع فريق الحبتور في مباراته الأخيرة في المجموعة الأولى بالدور الأول.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق ديرزت بالم 1 على الحبتور 8-6 في نفس المجموعة لتتحدد هوية الفريق الثاني المتأهل للدور نصف النهائي في الجولة الأخيرة من المجموعة.

وكانت مباراة غنتوت وأبوظبي من أقوى المواجهات وجاء إيقاع اللعب سريعاً، حيث سعى الفريقان للفوز وتقدم فريق أبوظبي بأربعة أهداف، بدأت في الدقيقة الأولى من ضربة جزائية لمسافة 30 ياردة يحرز منها كابيلا هدف أبوظبي الأول ثم يضيف كابيلا هدف فريقه الثاني من ضربة جزائية من 60 ياردة، ويتابع أبوظبي تألقه، ويضيف هدفين متتاليين، وقبل نهاية الشوط الأول يخطف غنتوت بنك أبوظبي التجاري الهدف الأول، وينتهي 4-1.

ومع بداية الشوط الثاني ينجح بيلايو في إحراز هدف لفريق غنتوت ويرد عليه استومي بهدف خامس لأبوظبي وقبل نهاية الشوط يضيف سولا هدفين لفريقه لينتهي الشوط 5-3، وينجح فريق غنتوت بنك أبوظبي التجاري في الحفاظ على فارق الهدفين، وشهد الشوط الرابع إحراز غنتوت هدفي التعادل، فيما توقف رصيد أبوظبي عند الهدف السادس لينتهي الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 6-6، وتمتد المباراة شوطاً خامساً إضافياً يخطف نجم غنتوت فاكوندو هدفاً ذهبياً، منهياً المباراة لصالح فريقه ليعلن فوزه، وتأهله للمربع الذهبي.

وفي المباراة الثانية، حقق فريق ديزرت بالم 1 بقيادة راشد البواردي فوزاً مستحقاً على نظيره فريق الحبتور 8-6 ليوقف تقدمه مؤقتاً نحو المربع الذهبي. وظهر واضحاً من أداء فريق ديزرت بالم 1 بأنه يسعى لفرض سيطرته وتحقيق فوزه قبل فوات الأوان، حيث بادر بإحراز هدفه الأول، ثم الثاني لينتهي الشوط الأول بتقدم ولكن يبدو أن هذا أثار حفيظة فريق الحبتور الذي تحرك بشكل واضح وأدرك التعادل ولكن قبل نهاية الشوط الثاني يخطف ديزرت بالم 1 هدف التقدم. وفي الشوط الثالث ينجح الحبتور في إدراك التعادل مرتين تباعاً 3 مقابل 3 ثم 5-5 ويعود ديزرت بالم 1 للتقدم من جديد بستة أهداف ثم سبعة أهداف ثم ثمانية أهداف مقابل خمسة أهداف للحبتور، وقبل نهاية المباراة ينجح الحبتور في إحراز هدفه السادس والأخير.

وضم فريق ديزرت بالم 1 صاحب الفوز العريض كلاً من راشد الحبتور نجم المباراة، والذي سجل أربعة أهداف ليزاحم سعيد بن دري على قمة الهدافين “5” أهداف ومعه مارتين، وفاكوندو وعلي باترسون.

من جانبه، عبر أحمد النعيمي مدير فريق غنتوت عن سعادته واصفا فوز فريق ابوظبي القوي، وقال: “أضعنا الكثير من الضربات الجزائية من 30 ياردة، ولكن فريقي أدى المباراة بصورة جيدة، وعاد للمباراة بعد أن كان خاسراً 0- 4، ولكنه تماسك وحول الخسارة إلى تعادل ثم فوز”. وهنأ فارس اليبهوني كابتن فريق أبوظبي منافسه فريق غنتوت بالفوز والتأهل للمربع الذهبي، وقال: “فريقي لعب مباراة كبيرة، ولكن الحظ وقف ضده بالمرصاد فقد انقلبت المباراة في الشوط الثالث رأساً على عقب، وخسرنا المباراة بالهدف الذهبي، وسننتظر نتيجة مباراة غنتوت والحبتور”.

من ناحية أخرى، تحصل الفرق المشاركة في البطولة على راحة اليوم، فيما تستأنف المباريات غداً بمباراتين في ختام منافسات المجموعة الأولى، حيث يلتقي زيدان وديزرت بالم 1 والحبتور وغنتوت في ختام مبارياتهم بالدور الأول.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا