• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

برنت يتراجع دون 109 دولارات للبرميل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

لندن (رويترز) - تراجعت العقود الآجلة لخام برنت لليوم الثاني على التوالي أمس، لتنزل عن 109 دولارات للبرميل، مع انحسار المخاوف من نشوب حرب إثر دخول قوات روسية إلى الأراضي الأوكرانية.

وبرنت منخفض أكثر من ثلاثة دولارات عن أعلى مستوى في شهرين الذي سجله مطلع الأسبوع إثر سيطرة روسيا على منطقة القرم الأوكرانية ذات الحكم الذاتي، لتتخلى الأسعار عن كل مكاسب يوم الاثنين. واستقر الخام الأميركي مقلصا فرق السعر مع برنت إلى أدنى مستوى منذ أكتوبر، بعد تقرير أظهر تراجع المخزونات في نقطة تسليم عقود الخام للأسبوع الخامس على التوالي.

وقال مايكل هيوسون، المحلل لدى سي.ام.سي ماركتس في لندن: «بما أننا تراجعنا بشدة بعد أن صعدنا بشدة يوم الاثنين فإن مجال صعود برنت يظل محدودا جدا». وفي الساعة 0916 بتوقيت جرينتش تراجع خام برنت تسليم أبريل نيسان 32 سنتا إلى 108.98 دولار للبرميل بعد انخفاضه 1.90 دولار في الجلسة السابقة. وسجل العقد 112.39 دولار للبرميل يوم الاثنين، وهو أعلى مستوى له منذ 30 ديسمبر.

ونزل الخام الأميركي تسليم أبريل ستة سنتات إلى 103.27 دولار، بعد أن تراجع 1.59 دولار الثلاثاء. وسجل العقد الأميركي أعلى مستوياته منذ 20 سبتمبر يوم الاثنين عندما بلغ 105.22 دولار. وتقلص فرق السعر مع برنت إلى 5.59 دولار اليوم، وهو أدنى مستوى منذ أكتوبر.

وسحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات من الحدود مع أوكرانيا الثلاثاء قائلاً: إنه لن يلجأ لاستخدام القوة إلا «كملاذ أخير». وروسيا أكبر بلد منتج للخام في العالم وتمد أوروبا بثلث حاجاتها من الغاز. لكن درجة التوتر تظل عالية مع قول وكالة أنباء انترفاكس إن قوات روسية سيطرت على وحدتي صواريخ لأوكرانيا في منطقة القرم أمس. ولم يتوافر تعليق فوري من وزارة الدفاع الأوكرانية على التقرير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا