• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«توني إردمان».. أول فيلم ألماني ينافس منذ 2008

«غفوة» تحول مصوراً صحافياً إلى نجم مهرجان كان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

كان (وكالات)

تحول مصور صحافي إلى نجم في مهرجان كان السينمائي الدولي عندما غفا نتيجة جهده المتواصل خلال الفعاليات، وقد انتبه إلى ذلك المخرج العالمي كين لوتش، وتوجه إليه، وأيقظه برفق ثم صافحه ومزحا سوياً.. ومن بعدها وعدسات المصورين تطارد زميلهم سعياً إلى التقاط صورته.

وعلى صعيد المهرجان، تُشارك المخرجة الألمانية مارين إدي بفيلم في المنافسة الرسمية في المهرجان الذي انطلقت فعاليات نسخته التاسعة والستين الأربعاء الماضي، وسط حضور كبير لنجوم العالم وتختتم 22 مايو الجاري. وتعد إدي التي تشارك بفيلمها «توني إردمان» أول مخرج ألماني يشارك بفيلم في المنافسة الرسمية في مهرجان كان منذ عام 2008. ويعتبر فيلم «توني إردمان» ثالث فيلم روائي طويل لإدي بعد فيلمها الأخير «كل الآخرين»، الذي تم إنتاجه قبل سبعة أعوام، وفاز باثنتين من الجوائز الكبرى في مهرجان برلين السينمائي الدولي «برليناله»، وهما جائزة لجنة التحكيم الكبرى والدب الفضي لأحسن ممثلة التي فازت بها بيرجيت مينشماير التي لعبت دول البطولة النسائي في الفيلم.

ويجمع فيلم «توني إردمان» بين شخصيتين متناقضتين.. الأب الذي يجسد دوره الممثل النمساوي بيتر زيمونيشيك، وهو مدرس موسيقى، ويتمتع بروح الفكاهة والابنة «إينس» التي تتميز بشخصية جادة، وتعمل مستشارة للشركات في رومانيا، وتسعى للمزيد من الصعود في عمله، وتجسد هذه الشخصية الممثلة الألمانية ساندرا هولر، ويقوم الأب بزيارة مفاجئة لابنته، حيث يلتقي شخصان من عالمين متناقضين، وتتناول أحداث الفيلم مفارقات هذا التقابل.

وكان آخر فيلم ألماني شارك في مهرجان كان في عام 2008 هو فيلم «باليرمو شوتينج» للمخرج فيم فيندرز، لكنه خرج خالي الوفاض من جوائز المسابقة، ومن المنتظر أن يدخل فيلم «توني إردمان» دور العرض في ألمانيا 14 يوليو المقبل.

من جهة أخرى، يعلن مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية اليوم في مؤتمر صحفي بمهرجان كان تفاصيل الدورة السادسة من 16 إلى 22 مارس 2017 وضيف شرف المهرجان من النجوم العالميين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا