• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

خليجي 36 لأندية السلة

الأهلي يستهل المشوار بالانتصار على نزوى والوصل يخسر ضربة البداية أمام السد

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

علي معالي(دبي)

حقق الأهلي الإماراتي انتصاراً مهماً 79 /‏‏ 66، في بداية مشواره للحفاظ على لقب بطولة الخليج لأندية كرة السلة«خليجي 36» عندما تفوق على فريق نزوى العماني، ضمن منافسات المجموعة الثانية في البطولة المقامة في ضيافة الفرسان على صالة مكتوم بن محمد في النادي الأهلي في دبي، في افتتاح النسخة الجديدة التي تستمر حتى 21 مايو الجاري.

وفي الوقت نفسه تعثر ممثلنا الثاني فريق الوصل بالخسارة أمام السد القطري بنتيجة 80 /‏‏ 71، في مباراة كادت أن تنقلب في الدقائق الأخيرة لولا البداية الخاطئة لفهود زعبيل والتي جعلتهم يخسرون في النهاية، لكن الوصل قدم مباراة فعلاً كبيرة أمام منافس في حجم وقوة نادي السد.

عرف الأهلي كيفية وضع فارق مريح مع نهاية للربع الأول «21-12»، قبل أن ينجح الفريق العماني في العودة بنتيجة المباراة إلى التعادل مع نهاية الشوط الأول بواقع «35-35» بنيلهم الأفضلية في الربع الثاني «23-14»، وهو ما وضع حامل اللقب في حرج شديد.

ومع انطلاق الشوط الثاني، عاود الأهلي اعتماد أسلوب الدفاع الضاغط بطول الملعب، وتسريع وتيرة اللعب هجومياً، مما منح الفرسان استعادة زمام المبادرة وحسم المباراة بنيلهم الأفضلية في الربعين الثالث والرابع «18-16 و26-15» عبر تألق محترفه الأميركي سام يونج بتسجيله 32 نقطة وحصده لقب افضل مسجل في المباراة، والدولي قيس عمر «19 نقطة».

وفي المباراة الثانية، دفع الوصل ضريبة تأخره مع نهاية الشوط الأول أمام السد القطري بفارق 19 نقطة وبنتيجة «28-47»، بعد أن نجح الفهود في حسم الربعين الثالثة والرابعة بواقع «22-14 و22-19» التي لم تكن كفيلة بالعودة بالنتيجة، وتلقي الهزيمة بفارق 9 نقاط في بداية مشواره في البطولة في مباراة اعتمد فيها السد في طوال مراحلها على خمسة لاعبين فقط، تألق منهم محمد عبد الأمين «22 نقطة»، وإيمانويل إداكو «18 نقطة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا