• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

نقلت 6,3 مليون راكب من أوروبا خلال عام 2013

«طيران الإمارات» تشارك في معرض بورصة السياحة الدولية ببرلين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - تشارك طيران الإمارات في معرض بورصة السياحة الدولية في برلين ITB، الذي يقام هذا العام بين5 و9 مارس الجاري، وذلك للسنة العشرين، ما يؤكد أهمية الأسواق الأوروبية لعملياتها والتزام الناقلة القوي نحو تلك الأسواق وصناعة الطيران عموماً. وكانت طيران الإمارات قد بدأت الوجود والعمل في مدن أوروبا منذ عام 1987، حين أطلقت خدمتها إلى لندن جاتويك، وتلتها فرانكفورت، وتخدم الناقلة حالياً 38 مدينة في 21 دولة أوروبية، بما فيها جمهورية روسيا الاتحادية، برحلات مباشرة من دون توقف. وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات التجارية: «مع مشاركة ما يزيد على 10 آلاف عارض من أكثر من 180 دولة، فإن العالم كله تقريباً ممثل في معرض بورصة السياحة الدولية، حيث يعد منصة مثالية لعرض منتجات طيران الإمارات وخدماتها، وتبادل الأفكار مع الشركاء التجاريين الحاليين والجدد والعملاء والجهات الأخرى ذات الصلة».

وأضاف: «تسير طيران الإمارات حالياً ما معدله 118 رحلة يومياً إلى أوروبا ومنها، وتعد ألمانيا ثاني أكبر سوق لنا في أوروبا، على الرغم من أننا مقيدون فيما يتعلق بتشغيل رحلات جديدة، خاصة إلى العاصمة برلين. إننا نرى أن الرحلات الجوية تشكل عاملاً مهماً للتنمية الاقتصادية، وتفخر طيران الإمارات بتسيير رحلات إلى الكثير من العواصم العالمية الكبرى، مثل واشنطن ولندن وبكين وروما وفيينا، ونأمل في الدورة المقبلة لمعرض بورصة السياحة الدولية أن نأتي إلى هنا على رحلة مباشرة لطيران الإمارات، لأننا ندرك أن هناك طلباً كبيراً على الرحلات الجوية في هذه المنطقة».

وكانت طيران الإمارات قد نقلت خلال عام 2013 ما يزيد على 6,3 مليون راكب من أوروبا إلى وجهات رئيسة ضمن شبكة خطوطها العالمية، مثل بانكوك وكولومبو وموريشيوس ومالي والمالديف، بالإضافة إلى دبي. وأضافت الناقلة خلال العام الماضي ثماني وجهات جديدة، بما في ذلك مدينتان في أوروبا، وعززت أسطولها بإضافة 23 طائرة جديدة، بما فيها 15 طائرة إيرباص A380. وخلال معرض دبي الدولي للطيران 2013 في نوفمبر الفائت، تقدمت طيران الإمارات بطلبيات مؤكدة لشراء 150 طائرة بوينج 777X و50 طائرة إيرباص A380، ما يصل بطلبيات الناقلة المؤكدة الآن إلى 377 طائرة بقيمة إجمالية تقدر بنحو 164 مليار دولار.

وطيران الإمارات كانت أول ناقلة في العالم تتقدم بطلبية مؤكدة لشراء الطائرة A380، ولديها الآن 45 طائرة قيد الخدمة من هذا الطراز العملاق، وهناك 95 طائرة من الطراز نفسه ستتسلمها خلال السنوات القليلة المقبلة. وتخدم الناقلة بهذه الطائرات حالياً 26 وجهة عبر العالم، بما في ذلك 98 رحلة أسبوعياً إلى وجهات أوروبية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا