• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تكريم 120 خريجاً 24 مايو

أبحاث «معهد مصدر» تعزز التنمية المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 15 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نجح العديد من طلبة معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الذين يتأهبون لنيل شهاداتهم خلال حفل التخرج المقرر يوم 24 مايو الحالي، في تحقيق إنجازات مهمة كانت لها أصداء على الصعيدين المحلي والعالمي، وذلك من خلال التركيز على أبحاث تتماشى مع المتطلبات التنموية والاقتصادية لدولة الإمارات، فيما يتطلعون للانخراط في مسيرة مهنية تتيح لهم مواصلة العمل على دعم القطاعات الحيوية والارتقاء بها.

ونجح طلبة دفعة معهد مصدر لعام 2016، خلال دراستهم في مختلف البرامج الأكاديمية، في إجراء أبحاث مهمة تسهم في النهوض بالابتكار في القطاعات الرئيسية في دولة الإمارات، حيث استحوذت هذه الجهود البحثية على اهتمام كبير من الأوساط العلمية والجهات المعنية في مختلف القطاعات.

وتضم دفعة معهد مصدر لعام 2016 أكثر من 120 خريجاً من تخصصات أكاديمية تتماشى بشكل مباشر مع أهداف الإمارات المتعلقة بالانتقال نحو اقتصاد المعرفة. وينضم خريجو هذه الدفعة إلى خريجي معهد مصدر الذين يتجاوز عددهم 450 خريجاً، يلتحق نحو 90% منهم بسوق العمل أو بجامعات مرموقة لمتابعة تحصيلهم العلمي سواءً داخل الدولة أو خارجها.

وركزت بدرية الشحي، برنامج ماجستير هندسة النظم الدقيقة دفعة 2016، في أطروحتها البحثية على إحراز تقدم في مجال «إنترنت الأشياء»، في مسعى لدعم قطاع أشباه الموصلات في دولة الإمارات.

ويهدف مشروع الشحي إلى التغلب على أحد التحديات الكبيرة في مجال إنترنت الأشياء، وهو التكلفة المترتبة على ربط الأجهزة الذكية «الأشياء» وتزويدها بالطاقة الكهربائية اللازمة لتشغيل أجهزة الاستشعار الصغيرة المسؤولة عن استقبال وإرسال المعلومات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا