• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

القائمة تضم 25 سيدة من الإمارات

لبنى القاسمي تتصدر قائمة «آرابيان بيزنيس» لأقوى 100 امرأة عربية للعام الرابع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 06 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- حافظت معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي للعام الرابع على التوالي على صدارتها لقائمة أقوى 100 امراة عربية للعام 2014 التي تصدرها مجلة “ آرابيان بيزنيس”.

وشملت القائمة 25 امرأة من الإمارات، منهن 5 سيدات من أصول من مصر ولبنان واليمن والأردن وفلسطين، والسيدات هن: معالي الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي في المركز الأول، ومعالي ريم الهاشمي وزيرة دولة في المركز الثالث، والمصرية د.غادة محمد عامر نائب رئيس المؤسسة العربية للعلوم والتكنولوجيا بالشارقة، إحدى أهم 20 شخصية نسائية الأكثر نفوذا وتأثيراً في العالم الإسلامي، حسب مجلة مسلم ساينس البريطانية المتخصصة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال، واللبنانية نايلة حايك التي تعمل في تجارة التجزئة في المركز السادس، والدكتورة أمينة الرستماني في المركز 12، واليمنية مناهل ثابت في العلوم في المركز 19 ، وفاطمة الجابر في التشييد في المركز العشرين، ورجاء عيسى القرق في التشييد في المركز 25، وأمل القبيسي في الثقافة والمجتمع المرتبة في المركز 35.

وحلت نورة الكعبـي الرئيس التنفيـذي لـ(twofour54) في المركز 39، والدكتورة مريم مطر في العلوم في المركز 41، وسلمى حارب الرئيس التنفيذي لعالم المناطق الاقتصادية والمنطقة الحرة بجبل علي في المركز 48، ونشوى الرويني في الإعلام في المركز 51، ومونة حارب في الثقافة والمجتمع في المركز 54، وجوويل ماريدنيان في الترفيه والفنون في المركز 65، وإنجي شالهوب في تجارة التجزئة في المركز 69، ونسرين شوكير في تجارة التجزئة في المركز 70، وهند صديقي في تجارة التجزئة في المركز 74، ونائلة الخاجة في الترفية والفنون في المركز 80، وسارة شوهيلق في الثقافة والمجتمع في المركز 82، والمطربة أحلام في الترفيه والفنون في المركز 84، وزينة طبري في التشييد في المركز 91، والفلسطينية منى عطية في تجارة التجزئة في المركز 95.

وعلى مستوى القائمة الفرعية في مجال العلوم، جاءت 10 سيدات هن: الدكتورة غادة محمد عامر في المركز 66، ود. حياة سندى من السعودية في المركز 11 وهى باحثة ومخترعة، ود. رنا دجاني من الأردن في المركز 13 أستاذة جامعية، والبروفيسور خولة الكريع من السعودية في المركز 16 متخصصة في علاج السرطان، واليمنية د. مناهل ثابت في المركز 19، والبروفيسور سميرة إسلام من السعودية في المركز 34 أول سيدة سعودية تحصل على الدكتوراه ومتخصصة في مجال الأدوية، واللبنانية د. آية بدير في المركز 39، والدكتورة مريم مطر من الإمارات في المركز 41، واللبنانية نسرين غدار في المركز 59 ، والمغربية د. اسمهان الوافي في المركز 73.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا