• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«غرفة أبوظبي» تبحث تطوير التعاون الاستثماري مع سلوفينيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 26 فبراير 2015

أبوظبي(وام)

بحث إبراهيم المحمود النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي مع تاتيانا ميشكوفا سفير غير مقيم لجمهورية سلوفينيا لدى الدولة في اجتماع عقد بمقر الغرفة بأبوظبي سبل تطوير علاقات التعاون التجاري والاستثماري بين الشركات والمؤسسات والمستثمرين في كل من إمارة أبوظبي وجمهورية سلوفينيا.

وقدم المحمود عرضاً عن الخدمات التي تقدمها الغرفة والدور الذي تلعبه في بناء جسور وشبكات العلاقات مع الشركات والمؤسسات من مختلف دول العالم وبما يسهم في تفعيل دور القطاع الخاص في إمارة أبوظبي وتمكينه من القيام بدوره كشريك للقطاع العام طبقا لما تضمنته رؤية أبوظبي 2030.

ورحب النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة بزيارة الوفد الاقتصادي السلوفيني، الذي سيصل أبوظبي في نهاية شهر مارس المقبل، مؤكداً أهمية الاستفادة من هذه الزيارة لتوسيع مجالات التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات المشتركة بين رجال الأعمال والشركات في إمارة أبوظبي وجمهورية سلوفينيا.

وقال إن الإمارات ترتبط مع جمهورية سلوفينيا بعلاقات متميزة جميع الأصعدة وتوثقت بصورة أفضل على الصعيد الاقتصادي، حيث تمت إقامة روابط تجارية وعلاقات تعاون اقتصادي بصورة أوسع بين الشركات والمؤسسات ورجال الأعمال والمستثمرين في كلا البلدين.

وأشار المحمود إلى أن تحقيق قفزة في العلاقات الاقتصادية بين الجانبين يمكن أن يتم من خلال زيادة تبادل الوفود التجارية للتعرف على آخر المستجدات في مجال الفرص الاستثمارية المتوفرة لدى الطرفين، والعمل على تنظيم المعارض التجارية المشتركة وبالتنسيق مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض ورفع مستوى تبادل المعلومات حول التطورات الاقتصادية، التي تحصل في البلدين والتعريف بالمشاريع الجديدة المخطط لإنجازها وشروط المشاركة فيها من قبل الشركات الوطنية.

ودعا الشركات والمؤسسات الصناعية في سلوفينيا على وجه الخصوص للاستفادة من الفرص المختلفة المتاحة في أبوظبي والمميزات المتعددة التي توفرها للشركات الأجنبية الراغبة في الاستثمار بالإمارة وما توفره الطفرة الاقتصادية والنهضة العمرانية من فرص متميزة للشركات السلوفينية للمساهمة في تنفيذ هذه المشروعات والدخول في شراكات استثمارية مع الشركات الوطنية لتعزيز مردودها وفوائدها».

وأعرب المحمود عن استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي التام لتقديم كل العون والمساعدة للشركات والمؤسسات السلوفينية الراغبة في تأسيس علاقات تعاون اقتصادي مع مؤسساتنا الوطنية والعمل والاستثمار في إمارة أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا