• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعت طهران أمام منتدى التعاون العربي - الصيني إلى إنهاء احتلالها للجزر الثلاث

الإمارات ترفض قطعياً التدخل الإيراني بالشؤون العربية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

الدوحة (وام)

أكدت دولة الإمارات العربية المتحدة رفضها الكامل والقاطع لكل أشكال التدخل الإيراني السافر في الشؤون الداخلية للدول العربية بما يهدد أمنها واستقرارها.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي «إننا طالبنا إيران مرارا وتكرارا بوقف هذه التدخلات فورا للحفاظ على مبادئ حسن الجوار واحترام سيادة واستقلال ومصالح وخصوصية كل دولة.

وأكدت في كلمة أمام الدورة السابعة لمنتدى التعاون العربي - الصيني على المستوى الوزاري والتي اختتمت مساء أمس الأول بالدوحة:

أنه إيمانا من دولة الإمارات العربية المتحدة بسيادة القانون وأهمية الحلول السلمية لكافة المنازعات الدولية فإننا نجدد دعوة إيران للرد الإيجابي على الدعوات المتكررة لدولة الإمارات العربية المتحدة للتوصل إلى حل سلمي لإنهاء احتلالها للجزر الإماراتية الثلاث طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى من خلال التفاوض المباشر أو من خلال اللجوء إلى التحكيم ووفقا لميثاق الأم المتحدة ومبادئ القانون الدولي.

وأضافت معاليها إنه لا يخفى على الجميع أن الخطر الأكبر الذي تواجهه دولنا ومجتمعاتنا بمختلف انتماءاتها هو التطرف والإرهاب والطائفية فقد أصبحت آفة عالمية تقوض بناء الدولة الوطنية، وتمزق النسيج الاجتماعي والتوافق المجتمعي، وتشكل تهديدا للأمن الوطني والأمن الإقليمي والدولي، وهو ما قد يشكل تهديدا أيضا للسلم والأمن الدوليين. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا