• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

«الفاو» تؤكد التزامها بدعم القطاع الزراعي في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

روما (وكالات)

أكد مدير عام منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو)، خوسية غرازيانو داسيلفا، الالتزام بتقديم الدعم الفني لليمن لتطوير القطاع الزراعي، مشيراً خلال لقائه وزير الزراعة والري اليمني أحمد الميسري، على هامش مشاركته في اجتماعات الدورة الـ33 لمؤتمر الفاو في روما، إلى أن المنظمة تعطي أولوية خاصة لليمن في الظروف الحالية.

وعبر الميسري عن تقدير الحكومة اليمنية لمنظمة الفاو، والتي كانت من بين المنظمات الدولية القليلة التي قررت الاستمرار بأنشطتها في دعم المجتمع اليمني على الرغم من الظروف الأمنية الصعبة، ولما تقدمه المنظمة من دعم فني ومشورة لليمن في قطاعات الزراعة والأمن الغذائي. وقال: «إن القطاع الزراعي باليمن تضرر بشكل كبير بسبب الحرب الظالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية».

وأكد الميسري أهمية الأمن الغذائي، وقال: «إن اليمن يعاني من انعدام الأمن الغذائي بسبب الأوضاع التي يعيشها»، ودعا الدول الأعضاء في المنظمة إلى الاستمرار في تقديم الدعم لليمن، وإطلاق برنامج لإعادة تأهيل القطاع الزراعة الذي تسببت الحرب في تدمير منظومته، لافتاً إلى أن اليمن يعاني من الآفات الزراعية التي أهلكت المحاصيل، ومن أهم الآفات الجراد الصحراوي.

وأشاد الميسري بما يقدمه الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، ودولة الإمارات والكويت وبقية دول الخليج، إضافة إلى الدعم الدولي للحكومة الشرعية، لما فيه تحقيق السلام واستعادة الاستقرار لليمن. وأكد التزام بلاده بالمساهمة مع منظمة (الفاو)، لما شأنه تحقيق أهدافها وخططها في برامج الأمن الغذائي بالعالم.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا