• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

تطوير شبكة النقل المجانية من وإلى معالم الجذب السياحي

الخط الأحمر السريع يدعم مفهوم الخدمات على جزيرة ياس

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 08 يناير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - تساهم شبكة المواصلات داخل جزيرة ياس وبين مختلف مرافقها الترفيهية والرياضية في زيادة نسبة الجذب السياحي فيها ولاسيما مع افتتاح شبكة النقل السريع المجانية، التي يطلق عليها اسم الخط الأحمر أو “ياس إكسبرس”. ويعمل الخط الأحمر يوميا من الساعة 9:00 صباحاً حتى الثانية بعد منتصف الليل، حيث ينقل الزوار من وإلى جميع الفنادق على الجزيرة بدءاً من “ياس فايسروي”. ويجول بين “ياس مارينا” و”ياس لينكس” و”شاطئ ياس”، وكذلك “ياس سنترل” و”عالم فيراري” و”ياس ووترورلد”.

ويذكر كريم الجنايني نائب رئيس إدارة الوجهات في جزيرة ياس أن خدمة النقل الجديدة تربط بين جميع مناطق الجذب السياحي الرئيسية على الجزيرة بحسب جداول المواقف المخصصة للحافلات. وهذا يوفر إقامة مريحة وفرصة مناسبة لزوار الجزيرة لاستكشاف المنشآت السياحية والاستفادة القصوى من إقامتهم. ويقول إن الخط الأحمر يضيف قيمة للخدمة المقدمة مع زيادة ساعات العمل ونقاط الخدمة الجديدة. إذ إن خط النقل الأزرق المتوفر على جزيرة ياس منذ أكثر من سنة، يعمل يومياً من الساعة 9:00 صباحاً حتى الساعة 9:00 مساء. ويؤكد الجنايني أنه مع أعمال التوسعة التي شملت “ياس مارينا” كان لابد من التفكير بوسائل مواصلات تشجع رواد الجزيرة على التردد عليها ليلاً والاستمتاع بتناول العشاء ضمن مرافقها الخدماتية في المناطق المحيطة بالميناء وحتى وقت متأخر. الأمر الذي يدعو إلى زيارة المعالم السياحية أكثر من مرة في الأسبوع الواحد مادام أن خدمة النقل متوافرة وبالمجان. وتشمل خدمة النقل الجديدة خط جزيرة السعديات، وتوفر 3 فترات نقل صباحية من منتجع سانت ريجيس وفندق بارك حياة،إلى “عالم فيراري” و”ياس ووتروورلد”. أما خدمة بعد الظهر فتوفر 3 رحلات من المرافقع السياحية في جزيرة ياس إلى منشآت الضيافة في جزيرة السعديات.

وتضم “ياس مارينا” منطقة ألعاب ترفيهية للأطفال فيها نافورة مياه تفاعلية تشغل الأنظار مع إطلالة من هناك على مرسى اليخوت الذي تم تطويره ليضم المزيد من أفخم اليخوت في العالم. وتتألق المارينا بـ7 مطاعم فريدة لكل منها طابعه الخاص، وهي، “ديابليتو فوود” مطعم تاباس إسباني و”أيريس” مطعم بيروتي الطراز ومطعم “ستارز” الرياضي على النمط الأمريكي ومطعم “شيبرياني” الإيطالي وكافيه “دي ألزاس”، وهو مقهى يقدم المخبوزات الفرنسية والألمانية الفاخرة. وكذلك مطعم “روزانا” اللبناني العصري ومطعم “أكواريوم” الذي يقدم المأكولات البحرية الطازجة. ومن المعالم الحيوية على الجزيرة يعد مضمار “ياس لينكس” للجولف الذي صممه كيلي فيليبس، واحد من أفضل ملاعب الغولف في العالم، وقد تم تصنيفه في المرتبة 24 من بين آفضل الملاعب خارج الولايات المتحدة وفقا لمجلة “جولف دايجست 2012”. وهو مفتوح للعامة ويمتد على مساحة 1.8 مليون متر مربع، ويحتوي على ملعب بطولات الغولف ذي 18 حفرة.

ويتمتع شاطئ ياس بشعبية كبيرة من قبل الجمهور، وهو يقع في جنوبي الجزيرة ويستقبل زواره يومياً من الساعة 10:00 صباحاً حتى الساعة 7:00 مساء. وتشمل مرافقه صالة مرخصة وغرف ملابس واستحمام، وكراسي خاصة للاسترخاء ومظلات واقية من الشمس. وتتنوع الرياضات المائية المتوافرة في الموقع بين التأجير والدروس الخاصة وتشمل رياضة التجديف وقوفاً وركوب قوارب الكاياك ورحلات المانغروف السياحية وركوب الأمواج والإبحار. ومع مواصلة العمل على تطوير جزيرة ياس وافتتاح المزيد من معالم الجذب والأنشطة فيها، يتم العمل باستمرار على تطوير خدمات النقل ووسائل المواصلات وتسهيلها بما يضمن تحقيق الرفاهية للسياح والزوار والسكان.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا