• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

وسط اهتمام رسمي وإعلامي وثقافي وشعبي

الإمارات تحمل تراثها إلى «موسم طانطان» المغربي

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

طانطان (وام)

تشارك دولة الإمارات في الدورة الـ 12 من مهرجان طانطان الثقافي الذي تنطلق فعالياته رسمياً اليوم، جنوب المملكة المغربية الشقيقة، بإشراف لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتأتي المشاركة لتعزيز التعاون الثقافي بما يعزز أواصر الأخوة والتعاون التي تربط دولة الإمارات بالمملكة المغربية.

وينظم موسم طانطان الثقافي تحت رعاية الملك محمد السادس ملك المملكة المغربية تحت شعار «موسم طانطان ملتقى مغرب التنوع».

وبدأت التحضيرات للمشاركة الإماراتية منذ أسبوع بما يعكس الصورة الحضارية والتراثية والثقافية المشرقة للإمارات في العالم العربي خصوصاً في المملكة المغربية حيث تستأثر المشاركة الإماراتية في مهرجان طانطان للمرة الثالثة على التوالي باهتمام الأوساط الرسمية والإعلامية والثقافية والشعبية وتشكل مناسبة هامة لتقديم التعابير الثقافية وفنون الأداء المتنوعة لسكان الصحراء كالموسيقى والأهازيج والأغاني الشعبية والألعاب التراثية والأمسيات الشعرية ومختلف التقاليد الشفوية الأخرى فضلا عن عروض الخيل والهجن.

وتشارك فرقة أبوظبي للفنون الشعبية في فعاليات موسم طانطان الثقافي، إضافة إلى مشاركة أكاديمية الشعر من خلال تنظيم أمسيات شعرية نبطية بشراكة مع الشعراء المغاربة كما ينظم اتحاد سباقات الهجن مسابقات الإبل والمحالب التراثية بغية صون التراث الإماراتي والتعريف به ضمن فعاليات المهرجان.

وتزامنا مع عام القراءة في الإمارات تٌخصص مساحة في الملتقى الثقافي لعرض مجموعة من إصدارات المكتبة الوطنية وأكاديمية الشعر على أن يتم إهداء الكتب لمكتبة مدينة طانطان بعد انتهاء المهرجان.

كما يستضيف الملتقى أمسيات شعرية تجمع الشعراء الإماراتيين والمغاربة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض