• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

جامعة زايد تستضيف المؤتمر الإقليمي للخطابة «توستماسترز»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تحت رعاية معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة الدولة للتسامح، رئيسة جامعة زايد، يُعقد المؤتمر الإقليمي للشرق الأوسط السنوي للبرنامج العالمي في القيادة والخطابة، المعروف بـ«التوستماسترز»، في الفترة من 26 إلى 28 مايو الجاري، في مركز المؤتمرات في فرع جامعة زايد في أبوظبي.

وستوجه معاليها كلمة إلى المؤتمر الذي يعقد تحت شعار «ببساطة.. صوت واحد»، وذلك في ثاني دورة له في أبوظبي، يُتوقَّع أن تستقطب نحو 800 مشارك أو أكثر.

ويعد «التوستماسترز»، وهو برنامج غير ربحي، يقع مقره في الولايات المتحدة، البرنامج الأول عالمياً في ميدانه، حيث يدير أندية القيادة والخطابة على مستوى العالم لتعزيز مفهوم التواصل، وتشجيع ممارسة الخطابة العامة، وتنمية مهارات القيادة لأكثر من 332 ألف عضو ينتمون إليه من 135 دولة عبر العالم، وموزعين في أكثر من 15400 نادٍ. وبلغ عدد الأعضاء الذين انخرطوا في أنشطته منذ تأسيسه العام 1924 ما يزيد على 4 ملايين شخص.

وتضم الأندية المنضوية تحت «منطقة 20» من الـ «توستماسترز» التي تغطي أغلب دول منطقة الشرق الأوسط، كلاً من مملكة البحرين، ودولة الكويت، وسلطنة عمان، والمملكة الأردنية الهاشمية، والجمهورية اللبنانية، ودولة قطر، ودولة الإمارات، ويبلغ عدد أعضائها نحو عشرة آلاف عضو، موزعين على 354 نادياً للتوستماسترز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض