• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بايرن يحتفل باللقب أمام هانوفر

شتوتجارت يبحث عن معجزة وبريمن يتطلع للفوز في معركة البقاء !

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 14 مايو 2016

برلين (د ب أ)

مع وصول الدوري الألماني (بوندسليجا) إلى محطته الرابعة والثلاثين الأخيرة بالموسم الحالي، يشتعل الصراع بين فريقين سبق لهما التتويج بلقب البوندسليجا، من أجل تجنب الهبوط لدوري الدرجة الثانية. ويحتاج فيردر بريمن إلى التغلب على إنتراخت فرانكفورت اليوم، ليحافظ على مكانه في دوري الدرجة الأولى، فيما يحتاج شتوتجارت لمعجزة من أجل البقاء، حيث يستطيع فقط العمل على احتلال المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة، ليخوض الدور الفاصل على البقاء مع نورنبرج صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية.

ومن أجل تحقيق هذا، يرغب شتوتجارت بالخروج من دوامة الهزائم المتتالية بعد خمس هزائم والعودة إلى عزف نغمة الانتصارات، عندما يحل ضيفاً على فولفسبورج اليوم، فيما يستضيف فيردر بريمن فريق إنتراخت فرانكفورت.

ويحتل شتوتجارت المركز السابع عشر قبل الأخير في جدول المسابقة برصيد 33 نقطة، مقابل 35 نقطة لبريمن، و36 نقطة لإنتراخت فرانكفورت.

ويعاني شتوتجارت أيضاً من فارق الأهداف الكبير الذي يتأخر به أمام منافسيه، حيث يتأخر بفارق ستة أهداف عن إنتراخت وسبعة أهداف عن بريمن.

وكان شتوتجارت، في منتصف فبراير الماضي، على بعد خمس نقاط فقط من أحد المراكز المؤهلة للدوري الأوروبي، وذلك بعد خمسة انتصارات متتالية للفريق، كما كان متفوقاً على فرق منطقة الهبوط بفارق 12 نقطة، ولكن التراجع الكارثي في نتائج الفريق وتحقيق فوز واحد فقط في آخر 12 مباراة خاضها بالمسابقة، وضع الفريق في هذا الموقف الصعب للغاية. ويواجه شتوتجارت خطر الهبوط، والذي سيكون الأول في تاريخه منذ 1975، وذلك بعدما أفلت بصعوبة من الهبوط في الموسمين الماضيين. وكان تعاقب ستة مدربين على الفريق في غضون ثلاثة مواسم، دليلاً على افتقاد شتوتجارت للاستقرار الذي ساعده في 2007 على الفوز بلقب البوندسليجا. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا